هل ارتداء كمامتين أفضل من واحدة في الوقاية من كورونا ؟ العلم يجيب

سؤال يطرح كثيراً بين الناس خاصة مع تزايد أعداد الإصابات حول العالم

صحة

كورونا والكمامات

هل ارتداء كمامتين أفضل من واحدة في الوقاية من كورونا ؟

سؤال يطرحه العديد من الأشخاص خصوصا مع تزايد أعداد الإصابات حول العالم ، لكن علمياً وبحسب الباحثين, هل هذه الطريقة مفيدة أم إنها غير مجدية؟

مسؤولو الصحة الأمريكيون أوصوا أكثر من مرة بارتداء كمامات من طبقات عدة ، أو اللجوء إلى ما يعرف بكمامات الجراحين وكمامات من نوع “إن 95”.

وبحسب موقع “ساينس أليرت” فإن ارتداء كمامتين أمر مفيد، لاسيما في الدول التي تشهد تفشيا لسلالة كورونا المتحورة، وهي أسرع انتقالا وربما تكون أشد فتكا.

 كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الامريكية ، أنتوني فاوتشي، قال في تعليقه على هذه الطريقة، إنها قد تكون ناجعة.

وفي حال أراد شخص ما أن يرتدي كمامتين، يوصي الخبراء بأن تكون الخارجية من القماش، أما الداخلية فيستحب أن تكون قابلة للاستخدام مرة واحدة فقط ومن ثم على الشخص رميها .

كورونا

الوقاية من كورونا تزيد مع إرتداء كمامتين بنوعيتين مختلفتين

 الخبراء أشاروا الى أن هذه الطريقة  افضل من ارتداء كمامتين من النوع نفسه، أما في حال ارتداء كمامة من ثلاث طبقات، فإن الطبقة الخارجية تحمي من القطرات والرذاذ، في حين تعمل الثانية على التصفية أو “الفلترة”، بينما

تقوم الثالثة بامتصاص إفرازات مثل العرق واللعاب.

هل تحمي الأقنعة القماشية من سلالة كورونا الجديدة؟

إرتداء كمامتين أفضل في الوقاية من كورونا

لكن الاستعانة بكمامتين لا يعني أن الشخص محصن تماما من الفيروس، أو أنه بات في مأمن من الإصابة، لأنه يظل مطالبا باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وغيرها.

كورونا

حتى مع أخذ لقاح كورونا يجب إرتداء الكمامة

كما يؤكد الخبراء أن بدء عمليات التلقيح لا يعني التخلي عن ارتداء الكمامات، لأن الشخص الذي يحصل على مناعة ربما يظل قادرا على التقاط عدوى كورونا ونقلها إلى آخرين , وان كانت اعراضه اقل من غيره الذي لم يأخذ اللقاح .