شبيهة الأرض .. إكتشاف علمي خارق و نادر

إكتشاف وصف بأنه يحدث بنسبة واحد من مليون

متفرقات

إكتشاف كوكب شبيه بالارض

إكتشاف نادر جدا قلب موازين العلم للمهتمين بالفضاء ،

اذ أعلن علماء في نيوزيلندا عن إكتشاف شبيهة الأرض باتجاه مركز مجرة درب التبانة ، في إكتشاف وصف بأنه يحدث بنسبة واحد من مليون .

 علماء الفلك في جامعة كانتربري النيوزيلندية قالوا إنهم اكتشفوا كوكبا جديدا نادرا “بشكل لا يصدق”، وهو واحد من حفنة فقط تم اكتشافها بحجم ومدار يضاهي كوكب الأرض في مجموعتنا الشمسية.

وغالبا ما تسمى مثل هذه الكواكب باسم “الأرض الفائقة” أو “الخارقة”، والكوكب المكتشف يعد واحدا من عدد قليل من الكواكب الخارجية، أي تلك الموجودة خارج نظامنا الشمسي، بحجم ومدار مشابه لكوكبنا.

شبيهة الأرض .. إكتشاف علمي خارق و نادر

إكتشاف كوكب شبيه بالأرض يحدث ضجة في علم الفضاء

علماء الفلك اوضحوا ايضا أن الكوكب ستكون له كتلة تقدر بمكان ما بين كتلة كوكب الزهرة وكتلة كوكب الأرض، بحسب ما ورد في خبر نشر على موقع جامعة كانتربري النيوزيلندية.

ووفقا للمعلومات، تبلغ كتلة نجمه المضيف حوالي 10 في المئة من كتلة شمسنا، وسيكون مدار الكوكب معادلا لما بين كوكب الزهرة والأرض في نظامنا الشمسي، بمعنى أن السنة على ذلك الكوكب تبلغ 617 يوما.

وحذر وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من أنه في حين يوجد الكثير من الآمال بالعثور على كوكب شبيه بكوكبنا في المنطقة المسماة المنطقة القابلة للحياة” أو النطاق الصالح للحياة ، فإن هذه الكواكب الأرضية الفائقة قد لا تبدو

تماما مثل كوكب الأرض.

وصرحت ايضا وكالة ناسا ان هذه الكواكب الشبيهة بالأرض يمكن أن تكون أكبر بنحو 10 مرات من كوكبنا ، وربما تختلف في تركيبها وتكوينها من عوالم مائية أو كواكب جليدية إلى تلك التي تتكون أساسا من الغازات.