أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

يحتفل برنامج الأطفال الشهير “شارع سمسم” أو “Sesame Street” يوم الأحد بمرور نصف قرن على بث أولى حلقاته، التي عُرضت على التلفزيون في 10 نوفمبر 1969.

وقدمت سلسلة الأطفال التعليمية البارزة إلى العالم العديد من الشخصيات المحبوبة ولاقت نجاحاً باهراً مما دفع المسؤولين عن البرنامج إلى عرض هذه السلسلة في أكثر من 120دولة، وحصدت السلسلة العديد من الجوائز أبرزها جائزة إيمي.

الهدف من هذه السلسلة في بداية انطلاقتها كان تعليم الأطفال ومساعدة الصغار على الاستعداد للمدرسة، مع تنوع الشخصيات في العرض،وشارع السمسم كان عبارة عن مكان يعيش فيه الجميع بسلام بما في ذلك الوحوش والبشر والحيوانات.

ويقول مؤرخ التلفزيون تيم بروكس “نظرًا لتصميمه الرائع وجمهوره المحدد من الأطفال في سنوات تكوينهم ونشأتهم، فمن المحتمل أن يكون له تأثير إيجابي أكبر على أجيال من المشاهدين الشباب أكثر من أي برنامج تلفزيوني على مدار الخمسين عامًا الماضية”.

وتقول صحيفة USA TODAY إن الشخصيات العجيبة هي جزء من السبب الذي يجعل الجمهور يتابع المسلسل ويؤيده طوال 50 عاما. إنه مزيج فريد من الشخصيات والوعي والموسيقى والفكاهة والإنسانية”، “كل هذه الأشياء التي تم تجميعها معًا في هذه الحزمة الصغيرة – هذا الشارع الصغير، هذا المجتمع – هو أمر مهم للغاية حول “شارع سمسم”، والذي يبقي المشاهدين على اتصال بهذا البرنامج”.

يقول رون سايمون، أمين التلفزيون والإذاعة في مركز paley للإعلام: “كان شارع سمسم” والذي (تم عرضه لأول مرة) في عام 69 يضم فريقًا متعدد الثقافات وفريقًا مبدعًا”.

وتنقل الصحيفة عن المسؤولين عن هذا البرنامج قولهم: “ما زلنا نعلم الأرقام والحروف، لكن تركيزنا الأساسي ينصب على التطور العاطفي والاجتماعي للطفل. يرى الجمهور أنفسهم في هذه الشخصيات، ويمكن لـ”شارع سمسم” معالجة هذه القضايا المهمة حقًا”.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

“باص العلوم”.. قصة مدرسة تعوض أطفال اللاجئين سنوات الضياع تحت “داعش”