أخبار الآن | كوريا الجنوبية (رويترز)

شهدت سيول عاصمة كوريا الجنوبية مهرجان لصنع الكيمتشي ، والذي يعتبر أحد الوجبات الكورية والتقليدية والأساسية فوجبة الكمتشي تقدم كذلك كمقبلات أو طبق يقدم مع الأرز.

وسيتم توزيع وجبات “الكيمتشي”، خلال المهرجان الذي يعد تقليداً في بداية موسم الشتاء، للأسر الأكثر فقراً في البلاد.

وقال منظم المهرجان كيم إن سوك إن حوالي ألفي شخص ، بمن فيهم المئات من الأجانب ، شاركوا في هذا الحدث لجمع 35 طناً من الكيمتشي لمشاركتها مع الأسر الفقيرة في سيول.

وأضاف كيم أنهم يعتزمون صنع 65 طنا من الكيمتشي مع 3500 شخص في غضون يومين ولكن تم إلغاء الحدث في اليوم الأول بسبب جودة الهواء السيئة. سيتم إنتاج الـ 30 طن المتبقية في المصنع بدلاً من ذلك.

أدرجت وجبة الكيمتشي ضمن قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي في عام 2013. ومنذ ذلك الحين ، شارك عشرات الآلاف في الحدث السنوي الذي استمر ثلاثة أيام في وسط المدينة.

 

تتكون وجبة الكمتشي من الملفوف, مسحوق الفلفل الأحمر, والكثير من الملح. كما تضاف محتويات أخرى حسب الذوق المحلى أو تقاليد العائلة. توضع جميع المكونات بنسب مختلفة حسب الذوق. علما أن الكمتشي اعتُبر الوجبة الأكثر شعبية لدا الكوريين منذ مئات السنين. مع العلم أن اللون الأحمر الناتج عن إضافة مسحوق الفلفل تمت إضافتة موخرًا.

تعتبر هذه الوجة هامة جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم لضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة الصقيع

 

اقرأ المزيد: “الشارقة للكتاب” يستضيف الإعلامي الأمريكي ستيف هارفي

 

مصدر الفيديو: رويترز