أخبار الآن | عمّان – الأردن (رويترز)

هدَرَت محركات السيارات وأخرجت إطاراتها دخانا نتيجة لشدة احتكاكها بأرضية حلبة لسباق السيارات في العاصمة الأردنية عمان حيث احتدمت المنافسة بين عشاق السيارات في سباق ملك الدرفت السنوي.

وانطلق نحو 20 سائقا في مسار يغص بعقبات، تاركين وراءهم أعمدة دخان متوهجة خلال سعيهم للفوز بلقب ملك الدرفت أو ملك الانجراف في المملكة.

وتنظم شركة رد بُل مسابقة “كار بارك درفت” سنويا في المملكة الأردنية بهدف الترفيه عن الشغوفين بسباقات السيارات والترويج للسباقات الأكثر أمانا.

وفاز المتسابق أنس الحلو بلقب “ملك الدرفت” بالأردن 2019، وسيقوم بتمثيل المملكة في مسابقة إقليمية تقام في تركيا لاحقا.

وقبيل انطلاقه في السباق قال المتسابق أحمد الجبالي (35 عاما)، وهو يعمل في قطاع السيارات، “والله الرياضة هاي، زي ما بيحكوها، بالدم موجودة، بتعطينا أدرينالين، بنفرغ الطاقات الموجودة عندنا، ما بتخلينا نعمل الرياضة الخطرة هاي بالشارع. فهي وفرت لنا مناطق مثلا للرياضة هاي اللي تقدر تفرغ طاقتنا في المكان الصحيح وفي المكان المناسب”.

وعادة ما تبدأ عملية التحضير للسباق ببناء السيارة المناسبة.

ويوضح المتسابق أحمد كعوش، وهو فني إصلاح سيارات (ميكانيكي) أنه يجرد السيارة العادية من هيكلها تماما، ويعيد بناءها من جديد آخذا في الاعتبار إجراءات السلامة والميزات الخاصة الأخرى.

وقال كعوش (39 عاما) “أنا عندي أكثر من سيارة أنا عملتها للدرفت، من بينهم هاي السيارة اللي هي سيارتي. هلق (الآن) هاي السيارة بنجيبها بتكون هي سيارة عادية بيستعملوها بالشارع، فاحنا بنقوم بدورنا بتفضاية السيارة كاملة، بنبنيها من الصفر، من قفص حفظ، كرسي، حزامات، هاند بريك (مكابح يد)، جير بوكس، من ماكينة”.

ويتولى المحكمون تقييم المتسابقين وفقا لمعايير مختلفة بينها دقة القيادة وصوت المحرك وتصميم السيارة والدخان المنبعث منها خلال الدرفت (الانجراف).

 

مصدر الصورة: GETTY

 

إقرأ أيضا:

3008 Adventure Concept.. سيارة من بيجو خاصة للسفاري (صور)