أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قد يعاني كثير من الشباب عقب انتهاء العام الدراسي من أجل البحث عن أفكار تساعدهم لقضاء إجازاتهم الصيفية ، إذ يتعرض الطلبة لشهور طويلة من الجهد و المثابرة والتركيز على المذاكرة اليومية فيبحثون عن الراحة والاسترخاء وعما يشغلهم وقت الإجازة خمس خطوات قد تساعد الطلبة على قضاء إجازة مفعمة بالإيجابية:

1- المعاهد التعليمية
تعتبر أولى الخطوات لقضاء صيف ممتع مليئ بالتعلم والاكتشاف هي التسجيل في أحد المعاهد التي تقدم لغات مختلفة ومستويات عديدة وتنتهي باختبار يُعادل درجة التويفل أو الايلتس إذ تعتبر فرصة سانحة لتعلمه في فترة الصيف كما أصبحت اللغات شرطاً مهماً وإلزامياً لسوق العمل.

خطوات إيجابية نحو إجازة صيفية للطلبة

2- الدورات التدريبية
ينصح الخبراء بانضمام الطلبة إلى الدورات التدريبية أو ورش من أجل تطوير المهارات خلال الإجازة الصيفية، فتعتبر تنمية الهوايات أمر يساهم في التخلص من الطاقة السلبية إلى جانب ضغوطات العمل أو الحياة.

خطوات إيجابية نحو إجازة صيفية للطلبة
3- الأندية الرياضية
تلعب الأندية الرياضية دوراً هاما إذ تساعد الرياضة على حرق السعرات الحرارية التي تساهم بإنقاص الوزن، لأنه عادة ما يزداد وزن بعض الفتيات والشباب أيضاً في فترة الصيف لقلة الحركة.

خطوات إيجابية نحو إجازة صيفية للطلبة

4- الترم الصيفي
قد يغتنم بعض الطلبة فصل الصيف لدراسة ترم صيفي من أجل التخفيف من مقررات الدراسة التسريع من تخرجهم، بحيث يتخرج في الترم الثاني من السنة القادمة

خطوات إيجابية نحو إجازة صيفية للطلبة
5-الأعمال التطوعية
تنمي الأعمال التطوعية مهارات وخبرات خاصة في شخصية الطلبة كما تقوي من سيرتهم الذاتية عند التقديم لسوق العمل مستقبلاً .

خطوات إيجابية نحو إجازة صيفية للطلبة

اقرأ المزيد: 

تريندينغ الآن.. 2.7 مليون دولار تعويضا لصاحب أغنية كيتي بيري المسروقة

مصدر الصور: storyblocks