أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خرج نائب برلماني كندي عن المألوف، وأعلن في الجلسة الأسبوعية للمجلس عن قراره الذي تمثل في صيام شهر رمضان رغم أنه غير مسلم، بدعوى أنه يريد أن يفهم أكثر كيف يحس الفقراء حول العالم بالجوع؟ 

بالنسبة لمارك هولاند، وهو نائب عن الحزب الليبرالي الذي يتزعّمه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أكد أنها ليست السنة الأولى، بل انها ثاني مرة التي يصوم فيها شهر رمضان، لكنها المرة الأولى التي يصرح بها خلال جلسة أسبوعية. أما السبب الثاني وراء صيامه رمضان كاملا هو الرغبة في دعم المنظمة غير الربحية "Give 30".

شاهدوا أيضا بالفيديو: طيار أمريكي يعتنق الاسلام على يد سعودي

أمن الحرم يكشف حقيقة "المعتمر الكفيف".. وابنه يروي قصته الكاملة!

ماهي طبيعة عمل منظمة "Give 30"؟  
تهدف منظمة "Give 30" غير الربحية التي أسسها مارك هولاند عام 2012 محاربة الجوع داخل كندا، وعبر العالم كذلك، بفضل شراكاتها مع أكبر البنوك والمؤسسات الغذائية في البلد.

وأشار هولاند إلى أنه يقوم بتجميع أموال الأكل التي يقتصدها خلال رمضان، حتى يمنحها للمحتاجين، هذه الفكرة استقبلت داخل البرلمان بحفاوة كبيرة من باقي النواب.

أما فيديو لحظة إعلان النائب الكندي غير المسلم قراره بصيام رمضان، فوصل الى عدد كبير من المشاهدات، وشاهده بعد 24 ساعة من بثه على فيسبوك أكثر من 3 ملايين مشاهد.

شاهدوا أيضا: من أجل السياح.. تركيا تغرق طائرة من طراز ايرباص ضخمة!

ماذا علق عن تجربة صيامه؟ 
أكد هولاند أن تجربة صيامه السنة الماضية ساعدته كثيراً على تذكر الجوع الذي يعيشه الفقراء يومياً في كندا وحول العالم، وبالتالي الاحساس بالحاجة الى مساعدتهم ماديا، خصوصاً وأن "الإغاثة لا تأتيهم أبداً"، على حد تعبيره.

أضاف أنه بعد صيام اليوم كله، يحس بالراحة وبلذة الإفطار في المساء، "بالنسبة لأعداد كبيرة من الأطفال، فإن تلك اللذة لا تأتيهم أبداً، حيث يتوجب عليهم العيش مع الجوع، وفي نفس الوقت محاولة التعلم وضمان مستقبل أفضل ببطون فارغة".