أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

نظرا لانتشار نسبة العنوسة في صفوف الروسيات، تناقلت مؤخرا بعض المواقع العربية خبرا مفاده أن رئيس مجلس الاتحاد الروسي لمواجهة العنوسة في روسيا ، أكد فيه أنه من المنتظر أن يناقش البرلمان الروسي الأسبوع المقبل قانونا مثيرا للجدل يخص زواج الروسية من أجنبي، بالاشارة الى امتيازات من الممكن الحصول عليها في حالة زواج الأجنبي من روسية! 

هذا الاقتراح لاقى ترحيبا في أوساط الشبان العرب العاطلين عن العمل، والذي دفع البعض منهم للتغريد على حساباتهم متمنين أن تصغي الحكومات العربية لهذا المقترح، لكن تبين أنه اقتراح مفبرك بالكامل وغير صادر عن أي جهة رسمية روسية تذكر، بل يندرج ضمن الأكاذيب التي تطلق عادة بشهر أبريل.

تم تصديق هذا الاقتراح الذي يخلو من الصحة من لدن الشباب العرب، حيث قاموا بالاتصال بهذه المواقع للبدء في مخطط الزواج بروسية نظرا للحوافز الوهمية، كما أن الخبر صدق فورا نظرا لارتفاع نسبة العنوسة بين النساء الروسيات وضعف إقبال الشباب الروسي على الزواج. 

يذكر أن نسبة العنوسة بين الشباب مرتفعة جدا، نظرا لضعف إقبال الشباب على الزواج، فالحكومة لجأت لهذا الحل خوفا من انعكاسات العنوسة السلبية على بنية الهرم السكاني للبلاد في العقود المقبلة.