أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

شوهد نمر باحدى القرى الهندية، يهاجم أحد الاشخاص العاملين بمدرسة بولاية كاراناتاكا جنوب الهند، الحيوان من فصيلة الثدييات، هاجم أمس عاملا قرب بركة السباحة داخل احدى المدارس الواقعة على بعد خمسة وعشرين كيلومترا من عاصمة الولاية بينغالورا في منقطة كوندالاهالي.

خلال الهجوم الشرس هرع موظفو الغابات البرية والشرطة المحلية لشن عملية واسعة للإمساك بالنمر، بعدما هاجم أربعة أشخاص وفقا لوسائل اعلام محلية. 
 

 وعلى الرغم من ازدياد حوادث مهاجمة نمور لسكان محليين بالهند، الا ان القطط البرية مهددة بالانقراض، نظرا للصيد الجائر لها فضلا عن فقدانها لمسكنها الأصلي مما أدى الى انخفاض أعدادها.

في وقت سابق من السنة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل فيديو تم تصويره لأحد النمور الذي هاجم قرية كاملة من قرى الهند، حيث قام النمر بالهجوم على الأشخاص داخل القرية بشراسة، وتخطت عدد المشاهدات الـ2 مليون منذ نشر الفيديو. 

ويشار الى أن ظاهرة تسلل الحيوانات المفترسة الى المناطق المأهولة بالسكان صار أمرا معتادا في القرى الهندية، ويرجع ذلك الى عوامل عدة منها خلة الغابات من الأشجار وازالة الغابات، مما يسهل عملية التوسع العمراني على حساب مواطن هذه الحيوانات التي لم تعد تجد مأوى لها.