أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

تزامنا مع تحري هلال شهر رمضان المبارك، بدأ المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية تحري إعلان نتائج حركة النقل الخارجي، والتي أعلن عنها مؤخراً وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وحددت وزارة التعليم سابقاً أن الإعلان عن حركة النقل سيكون نهاية شهر شعبان، مما دفع مغردين لإنشاء وسم بعنوان #حركة_النقل_الخارجي والذي تفاعل معه عدد كبير، ليصل لأعلى الوسوم المتداولة في السعودية مساء الأحد الخامس من يونيو 2016.

وقال مغردون إن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام، تميزت بتعديل بعض الضوابط والشروط على آلية المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات للمساعدة في تلبية رغبات المعلمين وطرح مقترحاتهم والأخذ بآرائهم.

ونشر المغرد سلمان الباهلي @SAlbahli90 تغريدة مطمئنة لطالبي النقل مؤكدا أن أقدار الله زرق وأن الخير فيما اختاره الله "#حركه_النقل_الخارجي اعزائي المعلمين/ات تذكر ان الله قد كتب لك رزقك من قبل أن تُخلق .. فالحركة إما خير ساقه الله لك ، أو شر منعك الله عنه”.

بينما تساءل المغرد أبوخالد @abukaled2005 عن موعد صدور حركة النقل مضيفا أن الأخبار متضاربة حول تحديد وقتها "متى تصدر #حركة_النقل_الخارجي؟ الأخبار متضاربة والمصادر متعددة؛ وكل الإحتمالات ممكنة؛ ربما بعد ساعة وربما غدا أو بعد غد وربما يوم الخميس".

وأضاف عبدالله بن شعشاع صاحب حساب @Acdc055A أن أهم أسباب رفع معنويات المعلم تعيينه بالمكان الذي يريد قائلا ”المعلم يجب رفع معنوياته ومن أهم رفع معنويات المعلم تعيينه في المكان الذي يريد فئذا كانت هناك واسطات فكيف نطلب الإخلاص".

وأرفقت المغردة صاحبة الحساب @m_e_s__m دعوات قالت فيها "يارب إن كان في #حركة_النقل_الخارجي خير لي فأكتبني من المنقولين..وإن كان فيها شر لي فاصرفها عني وارضني حيث كنت واكتب لي الخير حيث كنت”.

وعلق إليكسندر صاحب حساب @IIII1I "#حركه_النقل_الخارجي سيفتح الله باباً كنت تحسبهُ.. من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح اللهم وفّق الجميع لكل خير ياارب”.