أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 أعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، انهاء محطة الفضاء الدولية، دورتها المئة ألف، حول الأرض، في نفس الوقت ذكرت ادارة ناسا، في بيان لها، اطلعت عليه، أمس الإثنين، أن محطة الفضاء الدولية، قطعت 4.2 مليار كيلومتر، خلال نحو 18 عامًا من دورانها حول الأرض.

كما أوضح البيان، أن المحطة الدولية، تقطع 28 ألف كم في الساعة، وتتم دورة كاملة حول الأرض في غضون 92 دقيقة، أي بمعدل 15.5 دورة في اليوم.

يذكر أن المحطة تتكون من هيكل خارجي، مزود بألواح شمسية، فيما انطلق أول قسم منها إلى الفضاء في عام 1998. عمل في المحطة، التي تطوف حول الأرض على بعد 402 كيلو مترًا، 220 رائد فضاء منذ عام 2000، في حين ينفذ رائدان أمريكيان، وبريطاني، وثلاثة روس، مهماتهم حاليًّا في المحطة التي تعد أكبر قمر صناعي، يدور حول الأرض.

شاهدوا أيضا: ماذا تخفي هذه الطائرة التي تطفو على مياه المحيط؟

ومنذ شهر تقريبا أعلنت المحطة، عن اكتشاف غير مسبوق وهو وجود ماء سائل في "بلوتو"، هذا الماء على الأغلب سيكون محمل بكميات كبيرة من مادة "الأمونيا"، وهي مادة كيميائية ، تقتل معظم الكائنات الحية على الأرض".

ويستمر علماء الفلك بإجراء دراساتهم الحثيثة، للكشف عن وجود ماء في أي مكان من الفضاء الخارجي، بحثًا عن حياة خارج كوكب الأرض.