أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

حينما نفذ رصيد سلطات المدينة من النقد، دفعت سلطات "نكوص" في أوزبكستان رواتب معلمي المدينة على شكل "دجاج وبطاطا وجزر"، بدلاً من النقود،  بحسب ما صرحت به صحيفة ميترو البريطانية التي أضافت أن المعلمين اشتكوا من هذا التصرف الذي يقلل من شأن هيئة التدريس، كما اشتكوا في نفس الوقت بأن سعر هذه الدجاجات لا يتناسب مع سعرها في السوق الرسمي، كما لا يوازي رواتبهم. 

شاهد أيضا: بسبب مشهد على "السناب شات".. سعودي يشنق نفسه!

إدمان البيتزا.. أنقذ حياته من سكتة دماغية!

وقال أحد المعلمين للصحيفة في العام الماضي، تلقينا بطاطس وجزر وقرع بدل رواتبنا، كما عللوا فعلتهم هذه بوجود نقص على مستوى الرصيد، وهذه المرة يجبروننا على الاكتفاء بهذه الدجاجات بدلاً من رواتبنا، لو احتجنا الدجاج لاشتريناه من السوق بسعر أقل". 

كما أشارت الصحيفة الى أن هذه المرة ليست الأولى التي تواجه فيها السلطات الأوزبكية أزمات مالية، إذ تشير تقارير إلى تأخر الأجور لأعوام بسبب نقص وشح الأموال في البنوك.

شاهدوا أيضا: "سبايدرمان السعودي" يقوم بحركات بهلوانية في الهواء!

بالفيديو: سلحفاة طائرة تخترق زجاج سيارة وتنجو من الحادث!

 

ورغم انتشار الفقر في بعض المناطق الا أن جمهورية أوزبكستان تتميز بانتاج كميات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي.

كما توجد فيها خامات الفحم والنحاس والذهب والموليبدنم، المعدن النادر والهام، والحديد والفضة واليورانيوم والرصاص والزنك إلى جانب مناجم جديدة من المعادن تم اكتشافها في العقدين الأخيرين وسط صحراء كيزل كوم قرب مدينة زرافشان. 

أما الصناعة فتتركز معظمها في مدن طشقند وانجرن ومجالها الإلكترونيات والطائرات والكيمياويات والجرارات ويوجد في أوزبكستان مصانع إلكترونية هامة.