أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

 

احتفظ فيلم "كابتن أمريكا.. سيفيل وور" Captain America: Civil War من إنتاج شركة ديزني مارفل، بهيمنته على دور العرض الأمريكية وحصد 72.6 مليون دولار خلال عرضه في اكثر من اربعة الالاف دار عرض.

وسيصبح فيلم "كابتن أمريكا.. سيفيل وور" الفيلم الحادي عشر الذي تتجاوز إيراداته 70 مليون دولار في ثاني أسبوع لعرضه، وحل فيلم "ذا جانجل بوك" في المركز الثاني في عطلة الأسبوع الخامس وحقق 17.8 مليون دولار خلال عرضه في 3970 دار عرض.

وحافظ "سيفيل وور" على وجوده القوي بعد أداء مذهل في مطلع الأسبوع الماضي، محققا إيرادات بلغت 179.1 مليون دولار وهي خامس أعلى إيرادات على الإطلاق.

 وحقق فيلم "ماني مونستر" للنجمين جورج كلوني وجوليا روبرتس في بداية عرضه 15 مليون دولار، كما حقق فيلم "ذا داركنيس" بطولة كيفن بيكون ورادها ميتشيل ومن إنتاج شركة (بي.إتش تيلت) المتخصصة في إنتاج أفلام الرعب ذات الميزانيات المنخفضة ما يصل إلى 5.2 مليون دولار لدى عرضه في 1754 دار عرض.

 وبلغت نسبة التراجع 59% وهو نفس المعدل الذي حدث مع فيلمين آخرين لشركة مارفل ديزني هما "آفينجرز.. إيج أوف الترون" العام الماضي وفيلم "ايرون مان 3" عام 2013، وحقق "سيفيل وور" 295.9 مليون دولار من خلال مبيعات شباك التذاكر المحلية خلال أول عشرة أيام من عرضه.