أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

أثارت تصريحات المستشار القانوني محمد التمياط عضو برنامج الأمان الأسري التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن معاقبة الزوج أو الزوجة حال تفتيش جوال الآخر بالجلد تعزيرا حيث أطلق مغردون هاشتاق #جلد_مفتشه_جوال_زوجها.

ورغم أن المستشار قال إن المسآئلة القانونية تقع على الجنسين إلا أن الهاشتاق توجه نحو المرأة فقط، وقال التمياط في تصريحات لصحيفة “مكة” السعودية “إن تفتيش الهواتف الخاصة من قِبل الآخرين بما في ذلك الزوجة أو الزوج أو الأصدقاء، يدخل تحت الجرائم التعزيرية التي تترتب عليها عقوبات تعزيرية؛ كالسجن والجلد أو السجن والغرامة، أو بهما معا”.

رفض المغرد عبد الله صاحب الحساب @Mr_Abdullah_20 إقدام المرأة على تفتيش جوال زوجها حتى ولو بدافع الغيرة والحب قائلا “تزعم المرأة أنها تفعل ذلك بحجة الغيرة..والغيرة قد تكون صحية وقد تكون مرض عضال ينهي الحياة الزوجية.. #جلد_مفتشه_جوال_زوجها”.

شاهد أيضا :بالفيديو – لحظة سرقة طفل في أحد شوارع السعودية

استنكر أحمد الجهني صاحب حساب @m7266 انعدام الثقة مؤكدا أن الوصول إليها يعني نهاية الزواج قائلا “#جلد_مفتشه_جوال_زوجها.. ليش الجلد طلقوها منه وخلاص؛ لأن الثقه معدومه بينهم فمن المستحيل ان يستمرو في العيش مع بعض”.

ورفضت المغردة بنت سلمان صاحبة المعرف @a4mmm حصر الأمر على الزوجة، إلا أنها استعانت بمقطع فيديو للداعية صالح المغامسي للتأكيد على رفض تفتيس الجوالات بشكل عام، إذ يقول فيه إنه لم يفتح أبدا جوال أحد من أبناءه أو أهل بيته لاحترام الحرمة والخصوصية. 

طالع أيضا: جدة.. القبض على مقيم يمني اغتصب طفلاً عمره 4 سنوات حتى الموت

المرأة من جانبها استغلت الفرصة للشكوى فقالت رغد العبدالعزيز @Haunted2012 “ينزعجون من"مجرد"تفتيش الزوجة لجوال زوجها والمرأة تعيش حياتها بأكلمهافي"محاكم تفتيش!" من مراقبة للبسها، لكلماتها، لسلوكها! #جلد_مفتشة_جوال_زوجها” وحظت تغريدتها بنحو مائتي إعادة تغريد.