أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

ما نعرف عن السلاحف هو قليل جدا، فبمجرد الحديث عنها نتصور كائنا ضعيفا ومسالما، تعتاد هذه المخلقوات على العيش في أماكن واسعه رملية، أما اذا كنت مالكها وعودتها على المداعبة بلمسها على رأسها ورقبتها فسوف تحب ذلك منك كثيرا.. لكن ماذا لو كان العكس؟ 

من النادر أن تصادف سلوكا متوحشا في فصيلة السلاحف، في الشرق الأوسط، لكن ان كنت في رحلة لأمريكا الشمالية، أسيا، وأوروبا، فانتبه من هذا الكائن المسالم الذي يخفي أنيابا مثل التماسيح، وهو ما يطلق عليه بالسلحفاة النهاشة. 

الاسم في حد ذاته مخيف لكنه متواجد في تلك المناطق، تشبه كثيرا سلحفاة القاطور إلا أنها أصغر حجماً بالثلث، إذ يصل طولها ما بين ال45 إلى 47 سم،  كما تزن حوالي 35 رطل ولها رأس كبيرة وذيل طويل وتتغذى على النباتات والحيوانات. 

 كما تعتبر صدفتها صغيرة نسبيا بالمقارنة مع باقي السلاحف الشائعة، وتستطيع مد رقبتها لتصل إلى ثلثي جسمها ولها ذيل ضخم شبيه بذيل التمساح ولها فك قوي جدا تستطيع بعضة واحدة أن تبتر الأصابع.  

سابقا التقط أحد الأشخاص مقطع فيديو لهذا النوع من السلاحف، أثناء تجوله بأحد الشواطئ بأمريكا الشمالية، وبدأ الرجل في تصوير السلحفاة محاولا تفحصها من بعيد، ظنا منه أنها نوع أليف مثل باقي السلاحف التي نعرفها.

لكن المفاجأة أنه بمجرد أن اقترب منها وبدأ في مد عصى نحو فمها، فوجئ بتلك السلحفاة تقفز لتصدمه بلسانها القوي، وتصيب عدسة الكاميرا، ثم يسقط هو على الأرض ويبدأ في الضحك من شدة المفاجأة التي لم يتوقعها أبدا من كائن كالسلحفاة.