Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

لماذا تظهر دائما في بداية افلام شركة كولومبيا.. ومن هي؟

12/04/2016 . 11:31



أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

 

الكثير حول العالم شاهدوا السيدة التي تحمل شعلة في بداية كل الأفلام التي تنتجها شركة كولومبيا للافلام، هذا الشعار اعتمدته الشركة لسنوات واستقرت عليه، هذه الشركة تقوم بإنتاج الأفلام السينمائية منذ ما يقارب الـ100 عام، فلماذا لم تغير شعارها؟ 

يعود أصل كلمة كولومبيا لعام 1738، حين استخدمت كلمة كولومبيا ككناية واسم مستعار للإشارة للولايات المتحدة في أحد المطبوعات التابعة للبرلمان البريطاني حيث كان ممنوعاً طباعة وتداول أي من نقاشات البرلمان، وكانت تستخدم الأسماء المستعارة لهذا الغرض.

من العام 1936 م الي العام 1961، تم وضع قاعدة لتمثال المرأة مع ازالة التاج حول رأسها، وما بين العام 1976 م والعام 1980، ظهر تمثال متحرك للسيدة حاملة الشعلة، وبعدها اعتمدت رسميا لشركة كولومبيا. 

لماذا تظهر دائما في بداية افلام شركة كولومبيا.. ومن هي؟

وبحلول عام 1992، تم رسم لوحة زيتية من قبل الفنان مايكل جي ديس Michael J. Deas، لكن هذه المرة لم تكن المرأة من نسج الخيال بل كانت ربة منزل وأم لطفلين و هي السيدة جيني جوزيف Jenny Joseph وهي فعلا امرأة غير مشهورة تحمل شعلة، ومثلت دور شعار شركة كولومبيا حتي اللحظة، أما القديمة فكانت عبارة عن رسم تخيلي لجندية رومانية تحمل عصاً ودرعا. 

تم اتخاذ تمثال السيدة جيني جوزيف كتمثالا لشركة كولمبيا لانتاج الأفلام ابتدا من العام 1999 م، حتي اليوم مع ادخال بعض التعديلات البسيطة على الشعار.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.