أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

جاءت العاصمة النمساوية فيينا في رأس القائمة اذ احتلت الصدارة للجودة الشاملة للمعيشة في الدراسة السنوية الثامنة عشر التي عملت عليها الشركة الاستشارية ميرسير للعمالة الوافدة وأنماط حياة العمال الأجانب في الخارج، وبهذا تكون فيينا متغلبة للعام السابع على المدن الكبرى حول العالم مثل نيويورك ولندن وباريس وهونغ كونغ فلم تتمكن أي من هذه الدول الوصول الى المراتب العشرة الأولى. 

أما عن المدينة التي جاءت في المرتبة الثانية فهي زيوريخ في سويسرا، تليها مدينة أوكلاند في نيوزيلاند ثم مدينة ميونخ في المركز الرابع. 

وبحسب تقرير ميرسر "على الرغم من القضايا الأمنية الأخيرة، والاضطراب الاجتماعي، والقلق بشأن التوقعات الاقتصادية في المنطقة، ما زالت المدن الأوروبية تقدم أعلى مستويات الجودة للمعيشة في العالم".
واحتلت فانكوفر الكندية المرتبة الخامسة، بينما جاءت سنغافورة في المرتبة ال26 وهي الأعلى بين الدول الآسيوية.

اقرأ أيضأً: دبي تنتصر للبيئة في "يوم بلا مركبات"

دبي الأولى عربياً: 

احتلت دبي المرتبة الأعلى بين الدول العربية وجاءت في المرتبة 75.

وذكرت فقط مدينتين في أفريقيا بين المراتب المائة الأولى وهما كايب تاون في المرتبة 92 وجوهانسبرغ في المرتبة 95، وشملت الدراسة 440 مدينة، وكانت المعايير هي السلامة والصحة والمدارس والترفيه والبيئة والخدمات العامة.

المرتبة السادسة الى العاشرة: 

واحتلت مدينة دوسلدورف في ألمانيا المرتبة السادسة، تليها مدينة فرانكفورت في المرتبة السابعة ومدينة جنيف السويسرية في المرتبة الثامنة، وكوبنهاغن في المرتبة التاسعة، ومدينة سيدني في أستراليا في المرتبة العاشرة.

أفضل مدينة أمريكية:

أما مدينة سن فرانسيسكو فاحتلت المرتبة الأعلى بين المدن الأمريكية أي الرقم 28، تليها مدينة بوسطن في المرتبة 34، وهونولولو في المرتبة 35، وشيكاغو في المرتبة 43 ونيويورك في المرتبة 45.

ماذا عن باريس؟

أما باريس، التي شهدت هجومين إرهابيين خلال العام 2015، فاحتلت المرتبة 37، فيما أتت لندن في المرتبة 39.