اخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة

تقدمت شركة "هايونداي" الكورية  لدى  مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية لسيارة قابلة للطي في المدينة.

ويبدو، بناء على ما ذكره موقع "عرب جي تي"، ان قسم البحث والتطوير في هيونداي يعمل بكامل طاقته فإلى جانب إطلاق طرازات تعمل بالطاقة البديلة، مثل ايونيك، فإن الشركة تعمل أيضاً على سيارة مدينة قابلة للطي لكي يقم تصغير حجمها في الوقت المناسب. 

تأتي مجموعة الرسومات المرفقة في الأسفل من براءات الاختراع التي نشرت في 14 يناير لتصف سيارة قابلة للطي، وتضم الأرضية الأمامية مع العجلات الأمامية، إلى جانب الأرضية الخلفية المرتبطة بالعجلات الخلفية، إن ترتيب الأجهزة بهذا الشكل يمكنها من زيادة أو إنقاص قاعدة العجلات بانزلاق الأرضيات فوق وتحت بعضها البعض.

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

ووفقا لنفس براءة الاختراع، هناك جزء من الزجاج الأمامي يقف على الأرضية الأمامية من أجل التحويل إلى الأمام أو الخلف، وعلاوة على ذلك يتوقف جزء المقصورة الخلفية على الأرضية وهذا الجزء أيضاً يتحول إلى الأمام أو الخلف، وعندما يتم طي الزجاج الأمامي وأجزاء المقصورة الخلفية إلى الداخل، والسقف يمكن إخفاءهم داخل السيارة.

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

سيارة قابلة للطي؟

قد يبدو هذا معقداً بعض الشيء، ولكن الرسومات المرفقة لا ترسم صورة أكثر دقة عن كيفية آلية عمل سيارة هيونداي القابلة للطي، في حين أن السيارة التي تطوى ليست هي المثيرة للاهتمام، بل بكونها الحل الأمثل في المدن المزدحمة حيث إيجاد أماكن متوفرة لوقوف السيارات هي مسألة في غاية الصعوبة، انها بالتأكيد أفضل من قيادة الدراجات.