أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

 أطلقت المغنية الأمريكية الشهيرة اليسيا كيز "Alicia Keys" عن ابنها اسم "مصر"، كما عبرت عن سعادتها بالثورة المصرية، التي ساعدتها بعد نجاحها في اكتشاف المعاني الجميلة التي يحملها اسم ابنها إيجبت Egypt". 

كما قالت كيز عبر موقعها الإلكتروني: "الآن عندما أتطلع إلى ابني "إيجيبت" أكتشف ما يمثله اسمه من معان، وهي الرغبة في الحرية والنضال من أجل التغيير والشجاعة في التعبير عن النفس". 

 كيز أنجبت ابنها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب زيارة لمصر، لكن السبب في اختيارها لاسم "إيجبت"، هو راجع لحسن ضيافة المصريين، الشيء الذي عبرت عنه على موقعها، حيث قالت: "الناس هناك طيبون، لكنك تشعر أنهم مكبوتون". 
 
كما رأت المطربة الأمريكية كيز، "أن عامل الكبت الذي يعاني منه الناس، هو الذي خلق طاقة كبيرة أنتجت صوتا عاليا وقويا استطاع هز الجدار الذي يحاول قهر الجماهير ونضالهم، كما أضافت "توقعت وقوع حدث جلل بسبب هذا الكبت، حدث طبيعي جدا وقوي؛ مثل الماء الذي نسعى إليه ونحن عطشى، أو الطعام الذي نحتاجه عندما نجوع". 

وبعد اطلاق خبر تسمية اسم "إيجيبت" على ابن اليسيا كايس، قوبل الخبر بالسخرية في وسائل الإعلام الأمريكية، التي قالت حينها " نتمنى أن يحظى بحظ أوفر من الحال الذي عليه مصر الأن". 

يذكر أن إيجيبت هو الابن الوحيد لكيز من وزوجها الملحن قاسيم دين الشهير بـ"سويز بيتز"، وجاء في بيان من المسؤول الإعلامي لكيز عقب ولادته، أن "إيجيبت" تم استقباله بسعادة بالغة من قبل أبناء زوجها الثلاثة، وهم أبناؤه من علاقة سابقة.