أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر) 

هناك أفكار قد تبدو للكثيرين جنونية و هي كذلك بالفعل و لكنها مكنت أصحابها من كسب الملايين،فقد تمكنوا من تحقيق مكاسب خيالية من أفكار بسيطة ربما لم يفكر فيه أحد قبلهم و السبب ببساطة لأنها تبدو مثيرة للسخرية و في السطور التالية نتعرف على بعض من هذه الأفكار التي تحولت إلى منتجات و بيعت منها ملايين الوحدات و مكنت أصحابها من تكديس ثروات لابأس بها :

Gary-Dahl

الحصى الأليف (Pet Rock)

في منتصف السبعينات كان غاري دال يستمع لشكوى صديقه عن حيوانه الأليف و ذلك في سهرة من سهرات الأصدقاء و كيف أن حيوانه الأليف يحتاج منه إلى رعاية و انتباه و إطعام و غيرها من الأمور , و عندها قام صاحبنا و على سبيل المزاح بإخبار صديقه بأن يقوم بتربية حصى لأنها لا تحتاج منه إلى إطعام! و رغم أن الأمر كان مجرد مزحة إلا أن صاحبنا خرج من تلك السهرة و هو يفكر بالموضوع بشكل جدي!

لم تمضي فترة حتى قام بتسويق مجموعة من الصخور قام بتغليفها بكرتون ذو فتحات للتهوية تشبه تماما تلك التي تباع فيها الحيوانات من أجل التنفس و وضعها في عش و قام ببيع الصخرة الواحدة بمبلغ (3.95) دولار ، وقد درت عليه هذه الفكرة الملايين فعلا و لربما السر كان في التغليف الجيد مع إرفاق دليل للاستخدام و التربية ! و كانت التكلفة الفعلية للمنتج هي في التغليف إلا أنها نجحت، وتمكن دال من بيع 1.5 مليون قطعة حصى في الأشهر التي سبقت عيد الميلاد، عام 1975.

 

Tamagotchi

 

تماغوتشي
هذه الفكرة ليست بعيدة عن فكرة الحصى الأليف حيث أن تماغوتشي هو حيوان أليف رقمي، تم تصميمه من قبل آكي ميتا سنة 1996 ، ومنذ إطلاقها شكلت للأباء في جميع أنحاء العالم بديلا رخيصا للحيوانات الأليفة التي يطلبها أطفالهم ، وبيع منها ما يقدر ب 76 مليون وحدة حتى الآن ودرت على صاحب الفكرة 900 مليون دولار.

 

slinky
 

السلينكي
اخترعها مهندس ريتشارد جيمس في أوائل الأربعينات، وكان القصد منها في الأصل دعم وتثبيت المعدات الحساسة على سفن البحرية الأمريكية أثناء إبحارها في بحر هائج.

وقد اكتشف جيمس أن سلينكي يقوم بحركات فريدة من نوعها بعد سقوطه منه عن طريق الخطأ، ولذلك قرر الحصول على قرض بقيمة 500 دولار، و إنتاج 400 وحدة سلينكي ليتم بيعها في متجر للألعاب، أما المبيعات المقدرة فهي لا تصدق حيث بلغت 3 مليار دولار.

 

Beanie-babies
 

اللعب المحشوة Beanie Babies
لا يوجد شيء رائع في هذه اللعب ولكن عندما أطلقتها تاي وارنر في عام 1993 ضربت على وتر حساس، ومنذ ذلك الحين تم شراؤها بالملايين، أما المبيعات المقدرة فهي 700 مليون دولار سنويا في ذروة الإنتاج.

 

cheezburger
 

Icanhascheezburger.com
وجد اريك ناكاجاوا وكاري Unebasami،صورة قط مع تعليق صغير مضحكا جدا فقررا إنشاء موقع مخصص لصور مماثلة، ومن ثم بدآ نشر الصور الخاصة بهم وتشجيع الآخرين على تقديم مقترحاتهم ، وقد تلقى الموقع أكثر من 35 مليون زيارة شهريا في ذروة شعبيته، وفي 2007 باع الشريكان الموقع بمبلغ 2 مليون دولار.

 

Snuggie
 

بطانية Snuggie
حملة إعلانية مثيرة للسخرية عمدا دفعت بطانية Snuggie لتصبح نجمة المبيعات العالمية، و “سنوجي” هي بطانية للإرتداء في ليالي الشتاء الباردة و قد بيع منها أكثر من 30 مليون وحدة، ودرت أموالا قدرت ب500 مليون دولار.