أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

في بادرة طيبة من الطائفتين المسلمة واليهودية البريطانية، أطلق مجموعة من مسلمي ويهودي مدينة "نوتنجهام" متجرًا خلال الأسبوع الماضي، يرمي من خلاله الطائفتين الى مساعدة الفقراء من سكان المدينة.

حيث أسست مجموعة منظمة لا تهدف للربح ضمت العديد من الطائفتين اليهودية والمسلمة في محاولة منهم لمعالجة القضايا الاجتماعية التي تواجهها مدينتهم ومن ضمنها الفقر. 

وخلال تلك المناسبة، كشف مسؤولو المنظمة أن المتجر سيعمل لمدة ساعتين يوم الأربعاء، سيقدم وجبات غذائية للفقراء والمشردين بالمنطقة.

وقال أحد المؤسسين من اليهود، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في كراهية المسلمين، ومعاداة السامية خاصة أن المدينة تعرف تجمعا كبيرًا من الديانتين، لهذا السبب جاءت هذه الفكرة، التي يتوخى منها المشاركة معا لإعطاء الأمل للآخرين وإظهار قيم الرحمة والعناية بالآخرين من قبل كلتا الطائفتين. 

مسلمو ويهود بريطانيا يدشنون متجرا موحدا لإعانة الفقراء

وحسب موقع قناة بي بي سي (عربي) ففي وقت سابق، دعا قادة مسلمون ويهود في بريطانيا أتباعهم إلى "تصدير السلام" إلى الشرق الأوسط، وبذلك أصدر مجلس المندوبين اليهودي والمجلس الإسلامي في بريطانيا، بيانا مشتركا غير مسبوق، أدانا فيه الخوف من الاسلام ومعاداة السامية. 

هذا البيان، أشار إلى الافكار العميقة الجذور حول الصراع بين اسرائيل والفلسطينيين، الا أن تقارير اشارت إلى أن الطرفين اختلفا حول سطر واحد في البيان حول القتلى المدنيين، حيث قال البيان بوضوح أن سقوط قتلى مدنيين أمر غير مقبول في كلتا الديانتين.