أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات)

تعتبر رؤية الفتيات للحشرات وخاصة الصراصير بمثابة كابوس لهن، وبما أننا في شهر أبريل والمعروف بكذبته الشهيرة، قرر شاب أن ينفذ مقلبًا قاسيًا في صديقته بوضع صراصير في جميع أنحاء الحمام.

أصيبت الفتاة بحالة من الذعر والخوف عندما رأت الحشرات في كل مكان، وتطور الأمر إلى صراخ هستيري عندما دخل إلى الحمام والصراصير تقف على ملابسه، وإجبارها على لمسهم، نشر الفيديو على موقع اليوتيوب، وحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة و500 ألف في 5 أيام فقط.

ومن المعروف علميا، أن فوبيا الحشرات تجمع الشعور بالخوف والإشمئزاز منها في آن معا، ويُصاب المريض بهذا النوع من الفوبيا بالهلع الشديد عند رؤية أي حشرة ، وفزع ورعب شديد عند رؤية أسراب منها.

ويرجع السبب في ذلك، الى تفكير المرء إلي أن الحشرات قوة ضارية عند اتحادها وتآزرها علي نحو مثابر ومنظم ، وهذا بالفعل  صحيح عمليا لأن هذا ما تتبعه الحشرات في التفوق علي ما يفوقها حجما بمائة مرة حتى تنهار وتموت، وعشرات من فروض الخيال العلمي تظن أن الحشرات لو اتحدت علي البشر ستحاربه وتقاتله وتهزمه، أما حالة فوبيا الحشرات، فهي شديدة الندرة لأن المريض لن يمكنه تفادي أنواعها، مهما فعل حتى ولو حبس نفسه في وعاء معقم مغلق.