أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (بي بي سي عربية)

ان فقدان العمل هو أمر سيء حتماً، لكن في حالات عديدة يكون السبب مضحكاً جداً ويبعث على الضحك، توجهت بعض المصادر الصحفية إلى موقع سؤال وجواب، كورا، لمعرفة أطرف أسباب ترك العمل، وجاءت الردود كالتالي.

طعم لا يقاوم
حين يخبرك مديرك بأنه يمكنك تذوق المنتج الذي تبيعه، فقد يكون هناك حد لما تأكله.

تقول فيرالي مودي، التي عملت لأول مرة في شركة دانكين دوناتس: "طردت من العمل في يومي الثاني، لأننى أكلت الكثير من الكعك. كان تبريري أنني ذهبت إلى العمل مباشرة بعد الخروج من المدرسة وأنني كنت جائعة للغاية. قال المدير لا بأس أن تأكلى قدرًا قليلاً، لكنه وجدني أتناول نحو 12 مكعبًا".

أطرف أسباب الطرد من العمل!

حوادث خط الإنتاج
أن تأكل بنهم شيء والعراك على الطعام شئ آخر، ففي صباح أحد أيام الأحد وأثناء العمل في دانكين دوناتس وبينما كنا نستعد لتوافد الزبائن بعد الصلاة في الكنيسة كلف المدير سيندي بيرلمان فينك وصديقتها الحميمة بربرا، اللتين كانتا تبلغان في ذلك الوقت 15 عامًا بمهمة حشو الكعك الصغير بمعجون الجيلي.

وقالت سيندي: "كنا بالفعل عاملتين ملتزمتين" ولكن عندما دخل المدير لمتابعة سير العمل وجدنا نقذف بعضنا البعض بالكريمة، وتبعثرالكعك في كل مكان في المتجر، وكانت مربى الفراولة في كل مكان.
وكنا غارقتين بالكريمة من أعلى الرأس وحتى القدمين وبعدها انتهى بنا المطاف بالطرد من المتجر".

أطرف أسباب الطرد من العمل!

المشروبات الغازية
مورات موريسون طرد من عمله بسبب "قذف" المشروبات الغازية لزميل له يعمل موظف شباك في أحد مطاعم الوجبات السريعة في محاولة لسرعة تقديم الخدمة.

ويقول: "قررت أنا وزميلي انتهاج طريقة المناولة السريعة من خلال الرمي لمسافات قصيرة، وكانت تجربة لا بأس بها، وكنت في بضع دقائق أقذف له بالمشروبات سريعاً ويلتقطها هو بدون أي مشاكل".

وأضاف: "لكن آخر زجاجة أصابت وجه المدير العام وهو خارج من أحد جوانب المحل. وتساقطت الكوكاكولا على كل جزء من وجهه وقميصه ومنطقة إعداد الساندوتشات والخزينة والسقف والأرضية والموظفين الآخرين. ودخلت في نوبة من الضحك، لكن في غضون 30 ثانية كنت مطرودًا من المحل وسط حالة من الرفض من جميع العاملين".

أطرف أسباب الطرد من العمل!

السلوك
لا تتناسب شخصية كل فرد مع بعض الوظائف، إذ لم يستمر سيمون براون في وظيفته كعامل يقدم المشروبات في حانة إلا ثلاث ساعات.

يقول براون: "كان هناك شاب في الحانة يطلب نفس المشروب، وفي كل مرة يدفع ثمنا أقل من الثمن الفعلي. حدث ذلك أربع أو خمس مرات، مما أغضبني".

فقد براون أعصابه وانحنى تجاه الشاب وقال له: "هل تعرف تكلفة ما شربت؟" وأمره بكل حزم ونبرة تعلوها الحدة، أن يدفع المبلغ بالكامل.

يقول براون: "وبعدها قال لي المدير بعد أن ربت على كتفي إننى لا أصلح لهذه الوظيفة لأنني أفتقر إلى السلوك المهذب اللازم لهذه الوظيفة".

أطرف أسباب الطرد من العمل!
قوى الطبيعة
في بعض الأحيان ورغم النوايا الحسنة لا تتجاذب الأبراج مع بعضها، اذ يقول جيرومي شانغ "طردتني ربة العمل بسبب رؤية طالعها في ذلك اليوم، ولم أكن سعيدا بذلك لأنه كان أول يوم لي في العمل".

وعندما ضربت العاصفة أتلانتا عام 2008، دمرت الشركة التي كان يعمل بها ديفيد دورهام، الذي يقول: "لم يكن ذلك بفعل الرياح بل الأمطار، التي غمرت المكان بأكمله فاندثرت الشركة بشكل جزئي تحت الأرض.

وعندما ذهبت لمكتب البطالة في اليوم التالي سألوني عن سبب تركي للعمل، فأجبتهم "العاصفة" وقالوا باستغراب "يا إلهي لم نسمع بذلك من قبل".