أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

بطريق يتجول في مطار دبي ويرفض الخروج منه، وذلك ضمن حملة اعلانية أطلقتها مؤسسة مطارات دبي مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، “يوتيوب و فيس بوك” فيلم فيديو يظهر ” البطريق بيدرو” قادماً من انتارتيكا في القطب الجنوبي المتجمد، متوجهاً إلى مطار دبي الدولي لأول مرة في حياته.

ويظهر الفيديو “البطريق بيدرو” وهو يستمتع كثيراً بوقته لدرجة انه لا يرغب بمغادرة المطار إلى وجهة اخرى.

وقال النائب الأول للرئيس التنفيذي للشؤون التجارية يوجين باري” هدفنا بعيد المدى هو خلق بيئة رائعة ومن الصعب نسيانها داخل المطار، لذلك عقدنا شراكات مع علامات دولية وشركات تجارية عالمية لتوفير الافضل لعملائنا، وهذه الحملة الفريدة سوف تتيح للمشاهدين الاطلاع على ما نوفره للمسافرين في طريقة غير متوقعة “.

أعلى رقم في تاريخ مطار دبي في يناير و79 مليون مسافر في 2015
الجدير بالذكر أنه في بداية شهر مارس، أعلن مطار دبي الدولي عن تسجيل أعلى رقم في تاريخه على مستوى حركة المسافرين في يناير(كانون الثاني)2015 باستقبال 6.8 ملايين مسافر في شهرٍ واحد. 

وفي تقرير لمؤسسة مطارات دبي، صدر الإثنين، ارتفع عدد المسافرين عبر المطار في يناير (كانون الثاني) إلى6.895.668 ملايين مسافر، بزيادة بـ7.7% مقارنةً مع يناير(كانون الثاني) 2014 .

وتوقع التقرير أن يُسجل المطار رقماً قياسياً جديداً في نهاية 2015، بارتفاع عدد المسافرين، إلى 79 مليون .

الأول عالمياً
وكان مطار دبي أعلن في يناير(كانون الثاني) أنه"احتل المركز الأول على قائمة مطارات العالم الأكثر استقبالاً للمسافرين الدوليين، 70.4 مليون مسافر في 2014".

وقال نائب رئيس مطارات دبي، جمال الحاي، للصحافيين، الإثنين "تشيرهذه الأرقام إلى أهمية دبي المركز العالمي في مجال السفر والنقل الجوي".

وأضاف "هذا أعلى رقم يُسجله مطار دبي الدولي في شهرٍ واحدٍ، ما يجعلنا أكثر ثقة في تحقيق الأرقام المتوقعة في 2015، والبالغة 79 مليون مسافر".