أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

غلاء المعيشة هو واقع يعانيه معظم البشر اليوم وفي أغلب الدول، ولكن هنالك بعض الدول تتصف بغلاء مبالغ به، لا يستطيع الفرد ذو الدخل المحدود الاستمرار فيها.

تعرف "سنغافورة" بتقدمها الاقتصادي وارتفاع مستوى المعيشة، ولكنها رغم ذك تظل واحدة من أغلى المدن للعيش بداخلها في ظل ارتفاع أسعار الخدمات الأساسية مقارنة بباقي دول العالم مثل الطعام والملابس ووسائل المواصلات.

وأشار تقرير موقع "ديلي ميل" إلى أن كل من "باريس" و"أوسلو" و"زيوريخ" و"سيدني" تلت "سنغافورة" في الترتيب بصفتها المدن الأغلى للعيش في العالم، أما مدينة "لندن" فظهرت في المركز الـ11 تماما مثل "طوكيو" التي احتلت صدارة القائمة منذ عامين مضيا قبل أن تتفوق عليها "سنغافورة".

تضمنت القائمة أيضا مدينة "نيويورك" الأميركية التي جاءت في المركز 22، بينما ركزت الدراسة على مقارنة مستوى المعيشة في 130 مدينة بـ"نيويورك" باعتبارها المقياس الأساسي، وشملت قائمة العشرة الأوائل وجود مدن "ملبورن" و"جنيف" و"كوبنهاغن" و"هونغ كونغ" و"سيول".

قائمة المدن الخمسة الأوائل لم تتغير مقارنة بتقرير العام الماضي، بينمل شملت قائمة الـ10 الأوائل 5 دول أوروبية لأول مرة، وتعتمد الدراسة على أسعار السلع الأساسية وسعر العملة ومستوى المعيشة، وبما أن الفرانك السويسري يواصل الارتفاع مؤخرا فمن المتوقع أن تحتل "زيوريخ" أو "جنيف" الصدارة قريبا.

لندن ومانشستر
وضمت القائمة مدينتين من بريطانيا هي العاصمة "لندن" في المركز الثامن، ومدينة "مانشستر" التي ظهرت في المرتبة 22 على مستوى الدول الأوربية فقط وليس جميع دول العالم.