أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

انتشرت الانتقادات على التويتر جراء القرار الذي أصدرته منظمة هندوسية يمينة هندية يوم أمس، اذ هددت باجبار كل من يحتفل بعيد الحب على الزواج، المنظمة ستستهدف أي حبيبين يحملان وروداً أو يلتقيان في الأماكن العامة في 14 فبراير وكان قيادات منظمة "هندو ماهاسابا" في ولاية أوتار باراديش الشمالية، قد حذروا خلال الاسبوع الجاري من أنهم سيعقدون زواج كل حبيبين يقدمان على الاحتفال بـ"العيد الاجنبي" علانية، وذلك حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا".

وأوضح التقرير أن المنظمة ستستهدف أي حبيبين يحملان وروداُ أو يتعانقان في الأماكن العامة في 14 فبراير (شباط) الجاري. ونقل التقرير الاخباري عن "تشاندرا براكاش كوشيك" رئيس المنظمة قوله: "لسنا ضد الحب، ولكن إذا كان هناك شخصين يحبان بعضهما، فعليهما إذن أن يتزوجا".

وأضاف: "إذا زعم الحبيبان أنهما مازالا يحتاجان المزيد من الوقت من أجل التفكير بشأن الزواج، سنقول لهما إنهما إذا كانا غير متأكدين من (مشاعرهما)، فعليهما ألا يقللا من شأن الحب عن طريق خروجهما سوياً علانية.. كما سنخبر والديهما".

في الوقت نفسه، يقول ماهيش تشاندانا ممثل المنظمة من منطقة أجرا، إن الاحباء الهندوس سيقام لهم حفل زواج هندوسي، أما الاحباء الذين ينتمون لديانات أخرى، عليهم في البداية أن يخضعوا لمراسم للتطهير من الخطايا، أو ما يطلق عليه اسم "شوديكاران".

سخرية على تويتر
أثار قرار هذه المنظمة موجة كبيرة من السخرية بين المغردين على تويتر ومن أطرفها: "إذا كان هناك من يرغب في العثور على راعي لحفل زواجه، فعليه الاتصال بـ "هندو ماهاسابا" في يوم الفالنتاين".

يذكر أن الاحتفال بعيد الحب صار أمراً شائعاً في الهند خلال العقدين الاخيرين، حيث تقوم المحال التجارية ببيع الكثير من الهدايا الرومانسية محققة مكاسب طائلة خلال هذا العيد.