أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تعرض دبين الى معاملة قاسية لمدة 20 عاماً من قبل صاحب مطعم كان يحولهم الى مدمني كحول لاثارة اعجاب الزبائن، واحتجازهما في ظروف سيئة تسببت بفقدان احدهما بصره، الأمر الذي أثار غضب الرأي العام والمدافعين عن حقوق الحيوان في روسيا.

اذ تم العثور على الدبين داخل قفص حديدي بالقرب من مطعم بمدينة سوشي، التي استضافت الألعاب الاولمبية الشتوية الأخيرة، وقد أحاطت بهما القمامة وزجاجات البيرة والمشروبات الكحولية.

بالصور .. دب يفقد نظره بسبب إدمانه الكحول!

مدمني كحول..
وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية أن السلطات المحلية في مدينة سوشي صادرت الدبين بعد سلسلة من الاحتجاجات تقدم بها السكان، إلا أن سيرجي زينكوف رئيس وكالة كاسنودار لحماية الحياة البرية، أشار إلى أنه من الصعب العثور على مأوى جديد لهما بسبب إدمانهما على الكحول وحالتهما الصحية المتردية.

بالصور .. دب يفقد نظره بسبب إدمانه الكحول!

معاملة قاسية
وأظهرت التحقيقات أن صاحب المطعم، سمح على مدى العقدين الماضيين لزبائنه بتقديم المشروبات الكحولية للدبين كجزء من طقوس احتفالية ترفيهية في المطعم، وفقد أحد الدبين حاسة البصر نتيجة تعمد سائقي السيارات المخمورين توجيه أضواء سياراتهم المبهرة على قفص الدبين.

بالصور .. دب يفقد نظره بسبب إدمانه الكحول!

وأكد زينكوف أن الدبين "تعرضا لمعاملة غاية في القسوة، وللأسف فإن هناك العديد من العقبات القانونية التي كانت تحول دون إنقاذهما حتى في حال توفر قرار من المحكمة".

وأصدرت المحكمة بالفعل قراراً يقضي بمصادرة الدبين من صاحب المطعم، الذي تبين أنه يواجه تهماً تتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وتسعى وزارة الموارد الطبيعية في الوقت الحالي إلى إيجاد سكن جديد لائق للدبين.

بالصور .. دب يفقد نظره بسبب إدمانه الكحول!