أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تشهد الحركة المرورية خلال ليلة الاحتفال برأس السنة كثافة كبيرة، بالخصوص المنطقة المحيطة بمول دبي وبرج خليفة بالاضافة الى منطقة نخلة الجميرا، التي ستطلق فيها أكبر عرض لألعاب النارية في العالم. 

وحسب "موقع الامارات" فان فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية في هيئة الطرق والمواصلات، انتهى من وضع خطة مرورية شاملة لإدارة حركة المركبات والمواصلات العامة في ليلة رأس السنة. 

شاهدوا بالفيديو: تعرف على أهم الطرق التي سيتم اغلاقها اليوم بدبي!

اكتشف 5 أفضل أماكن لمشاهدة العروض النارية في دبي!

حافلات نخلة جميرا
وحسب نفس المصدر، فان المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق رئيس الفريق، المهندسة ميثاء بن عدي، أكدت أنه تم تشغيل ما يقرب 40 حافلة مغذية لمحطة "نخيل هاربر آند تاور" وخطوط التغذية بين موقع الحدث والمواقع البديلة لمواقف المركبات، لافتة إلى اتخاذ إجراءات للتحقق من وجود بطاقات الدخول عند المواقع المحددة لمواقف المركبات.

وقالت إن "دبي العالمية" أبدت استعدادها لسداد المصروفات التشغيلية كافة لخطوط الحافلات، ما يتيح خدمة مجانية للجمهور وتسهيل إجراءات استخدام الحافلات.

أما خدمة مركبات الأجرة في هذه المنطقة، فقد تم تحديد موقع تخزين مركبات الأجرة، كما ستتم دعوة 55 من شركات مركبات الليموزين لتقديم الخدمة للجمهور خلال فترة الحدث.

ومن المتوقع أن تنقل سيارات الأجرة هذه الليلة، 5200 شخص بـ3000 رحلة من وإلى موقع الحدث، خلال إقامة الفعاليات.

وقالت بن عدي إن غرفة التحكم بالإشارات الضوئية ستراقب الحركة المرورية في المنطقة، كما سيعمل الفريق على توجيهها بحسب ما تقتضيه حركة المركبات وكثافتها في التقاطعات والشوارع القريبة من منطقة برج خليفة. كما ستعمل الشاشات الإلكترونية المتغيرة على توجيه مستخدمي الطريق إلى الطرق البديلة المناسبة.