أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تستعد "إمارة دبي" لتنفيذ أضخم عروض ألعاب نارية، احتفالًا برأس السنة الميلادية مساء اليوم الخميس، عروض الألعاب النارية ستبدأ الساعة الثانية عشرة لاستقبال عام 2016. 

 وستقام أبرز وأشهر المعالم السياحية في دبي وهي برج خليفة، وبرج العرب، ونخلة جميرا، كما حددت "فعاليات دبي" أفضل خمسة أماكن لضمان مشاهدة مثالية لهذه العروض المذهلة.

شاهدوا أيضا: كيف استعدت "طرق دبي" لاحتفالات رأس السنة في برج خليفة ونخلة جميرا؟

بالفيديو: تعرف على أهم الطرق التي سيتم اغلاقها اليوم بدبي!
 

1 – نخلة جميرا ومدينة جميرا: تقدم هذه المنطقة فرصة نادرة لمتابعة العروض، تتطلب هذه المنطقة تأمين حجز في فندق أو مطعم على جزيرة النخلة أومدينة جميرا أو على طول الخط الساحلي في منطقة جميرا أو مرسى دبي، مع أفضلية أن تكون في الصفوف الأولى لمشاهدة تحطيم دبي الأرقام العالمية في أجمل وأكبر عروض للألعاب الضوئية والنارية عالمياً، وسيتبع هذا العرض عروض لألعاب نارية أخرى من فندق برج العرب الشهير عالمياً ولمدة 15 دقيقة.

2 – وسط مدينة دبي: يستقبل "قلب العالم الحاضر" مجدداً أعداداً كبيرة من الزوار الراغبين في التمتع بمشاهدة أروع العروض الضوئية والألعاب النارية في برج خليفة، أطول مبنى في العالم، حيث يعد "بوليفارد محمد بن راشد" وممشى الواجهة المائية المحاذي لنوافير "دبي فاونتن"، بالإضافة إلى "برج بارك" و"برج بلازا" ومختلف الفنادق الموجودة في "وسط مدينة دبي" من المواقع المثالية لمشاهدة هذه العروض الاستثنائية. 

 علماً بأن «مترو دبي» سيعمل على ساعات مبكرة من صباح الأول من يناير لتأمين عودة الزوار بعد انتهاء الاحتفالات، كما يُنصح الزوار بالوجود في "وسط مدينة دبي" ابتداءً من الساعة الثامنة مساءً.

3 – منطقة فيستيفال سيتي: منطقة الـ "فيستيفال سيتي" التي تقع على خور دبي، تتيح الفرصة لزائريها بالاستمتاع بعرض الألعاب النارية الاحتفالية التقليدية، عندما تدق الساعة الثانية عشرة، كما يترافق عادة مع هتافات التهليل والترحيب من جميع الزوار، لتندمج جميعها مع مشهد الألعاب النارية المعكوسة على سطح ماء الخور لتشكل منظراً خلاباً.

4 – شواطئ "جي بي آر" و"جميرا": ترحب الشواطئ الممتدة من منطقة "جي بي آر" إلى أم سقيم إلى منطقة جميرا بالآلاف من الزائرين والمقيمين وعبر عشرات المواقع لتقدم جواً احتفالياً مريحاً وجميلاً مقابل عروض الألعاب النارية، كما تقدم أيضاً مشهداً مثيراً ونادراً يحفز الحاضرين على البوح بأمنياتهم للعام الجديد.

5 – المنزل: من أهم المواقع لمتابعة احتفالات العام الجديد هو "المنزل"، وذلك من خلال الاستمتاع بمشاهدة جميع العروض المثيرة على شاشتي "سما دبي" و"دبي ون"، اللتين ستنقلان للمشاهدين جميع الأجواء الاحتفالية المفعمة بالإثارة والتشويق.