اخبار الآن | القاهرة – مصر

بعد أكثر من 11 عاما بدون أطراف، حصل شقيقين على هدية العام الجديد وهي عبارة عن زوج من الأقدام التعويضية. كيان وكالوم جارام من ليسسترشاير، ورثا متلازمة آدامز أوليفر من والدهما، وهي  حالة نادرة بحيث لا تصيب سوى 125 شخصا في العالم وتسبب قصور في نمو اليدين والقدمين، مما يجعل اطرافهم بدون بعض الأصابع والأقدام ايضا.

بالصور: أب يحقق حلم اطفاله في لعب كرة القدم ويجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعية

لم تظهر اي اصابة بهذه المتلازمة في انجلترا سوى كيان وكالوم، بالإضافة إلى والدهما جون. وكان الأب قد وصل لمرحلة اليائس لعدم قدرته على توفير المال اللازم لشراء الاطراف التعويضية لأبنائه والتي لا يتم صرفها من قبل التأمين الصحي البريطاني. لذلك كان أخر حل توصل له الاب هو إنشاء صفحة لجمع التبرعات على الانترنت.

بالفعل سارع الأصدقاء والعائلة وحتى الغرباء للتبرع وبالفعل تم جمع 8 ألاف جنيه استرليني ثمن الاطراف الاصطناعية ويشعر الاطفال الان بسعادة غامرة لانهم سيتمكنوا من لعب الكرة من دون ألم.

بالصور: أب يحقق حلم اطفاله في لعب كرة القدم ويجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعية

وقال جارام: "هذه أفضل هدية عيد ميلاد، الأولاد سعداء الأن أكثر من أي وقت مضى. فهذه المرة الاولي التي سيتمكنوا فيها من ارتداء الأحذية وهم متحمسون جدا لذلك".

واضاف:"كيان سيبدأ دخول المرحلة الثانوية في المدرسة السنة القادمة والآن سيكون قادر على التحرك مثل اصدقائه وسيشعر انه طبيعي ويستطيع لعب الكرة والتحرك بحرية".

بالصور: أب يحقق حلم اطفاله في لعب كرة القدم ويجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعيةبالصور: أب يحقق حلم اطفاله في لعب كرة القدم ويجمع تبرعات لشراء أطراف اصطناعية