أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من الأكيد أنك سمعت الكثير عن بعض الأكلات الغريبة التي تؤكل حول العالم خصوصا بالدول الأسيوية، مثل أنواع من الحشرات أو الحيوانات كالفئران والكلاب والقطط والديدان والثعابين. 

 لكن هل سمعت يوما عن أكل الحيوانات وهي ما زالت حية؟ الأمر يلفه الكثير من الحيرة بالطبع، لكن فعلا توجد بعض المطاعم تقدم وجبات لحيونات حية! 

شاهد أيضا: الصين جنة الرجال بامتياز.. وهذا السبب!
"جدار الرحمة" فكرة مبتكرة بايران.. لمساعدة المتشردين!

 

إليكم قائمة ببعض الحيوانات التي تؤكل وهي حية: 

Sannakji أو سانكجي
هو طبق يقدم في كوريا، وهو عبارة عن أذرع الأخطبوط التي يتم قطعها وهو مازال حياً، ومن تم تقدم مباشرة إلى الزبون، بل الأغرب من ذلك يمكنك الإحساس بحركة الأذرع وأنت تمضغها في فمك، مع العلم أن فتحات الشفط الموجودة في ذراع الأخطبوط تجعل من المحتمل أن يعلق الذراع في حلقك. 

قنفذ البحر 
يعتبر تجميع قنافذ البحر في إيطاليا وأكلها مباشرة من الممارسات المشهورة هناك، حيث يسموها Ricci di Mare، لكن بسبب أن الجزء الصالح من الأكل موجود داخل قنفذ البحر، فإنه يتم استخدام أداة لفتحها ولتحاشي الشوك.

أودري إيبي
هو نوع من الساشيمي (طبق مأكولات يابانية يتكون بشكل رئيسي من مأكولات بحرية نيئة مقطعة إلى شرائح رقيقة) يتكون من صغار الجمبري، إذ تتم إزالة قشرة الجمبري، وفي بعض الأحيان رأسه أيضاً، ويتم قليه وتقديمه في حين لا تزال قدمه تتحرك أثناء الأكل.

الجمبري المخمور 

بالفيديو: "حيوانات" تقدم كأطباق وتؤكل.. حية حول العالم!

هناك اختلافات طفيفة، الأول يأتي من الصين وليس اليابان، الثاني لا يقدم حياً دائماً، لكن عندما يقدم حياً فإنه يأتي مع وعاء من "بايجو"، وهو شراب يحتوي على كحول بنسبة تتراوح بين 40% و60%.

مطعم يبيع الهواء النقي للزبائن في الصين!
بالصور: هل "بوتين" شخصية أسطورية لا تموت؟

في هذا النوع من الجمبري يكون أكثر نشاطاً عن الأودري إيبي، حيث يتحرك محاولاً الهرب، بل يحاول الآكل الإمساك به ووضعه في فمه قبل أن يقفز، كما تشعر أيضاً بحركته في بطنك بعد بلعه إذا لم تمضغه جيداً.

سلطة النمل

بالفيديو: "حيوانات" تقدم كأطباق وتؤكل.. حية حول العالم!

مطعم نوما، موجود في الأساس في كوبنهاغن، إلا أنه انتشر حول العالم مؤخراً، ويعد من أفضل المطاعم، كما يرجع ذلك بسبب طعامه المبتكر.

أحد أفكارهم المبتكرة هي سلطة النمل، التي يقدموها للزبون والنمل يتحرك فيها ببطء بسبب تبريدها، ومن المفترض أن يكون طعمها أشبه بعشبة الليمون.