أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لجأ عدد من المواطنين الإيرانيين إلى تنظيم حملات خيرية في شوارع المدن بغية مساعدة المشردين المتضررين من الطقس البارد وتعثر الوضع الاقتصادي .

ولمواجهة هذا الوضع، أقام الإيرانيون ما أطلقوا عليه "جدار الرحمة" في المدن الرئيسية الإيرانية، الشيء الذي أثار موجة من الاعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن جهود مساعدة الفقراء. 

شاهدوا أيضا: هل ينوي مؤسس "سناب شات" الحاقد.. تفجير قنبلة اجتماعية؟
قنابل نووية مجهولة في أعماق البحر.. لو انفجرت لدمرت البشرية!

كيف ظهرت الفكرة؟ 

"جدار الرحمة" فكرة مبتكرة بايران.. لمساعدة المتشردين!

ظهرت الفكرة في البداية في مدينة "مشهد" الواقعة في شمال شرقي البلاد، حيث وضع أحد الأشخاص عددا من الخطاطيف لتعليق الملابس مكتوب إلى جوارها عبارة: "إن كنت لا تحتاج إليها، فاتركها. وإن كنت بحاجة إليها، فخذها"، وتنوعت قطع الملابس التي تبرع بها المواطنون بين معاطف وسراويل وملابس شتوية أخرى.

اقرأ أيضا: العثور على رسالة خاصة موجهة إلى أجيال عام 2957!
بالصور: هل "بوتين" شخصية أسطورية لا تموت؟

أما الشخص صاحب فكرة "جدار الرحمة"، فيفضل عدم الاعلان عن هويته، وفقا لصحيفة محلية، كما أن الفكرة سرعان ما انتشرت الفكرة في المدن الأخرى وألهبت حماس الآلاف من الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحملة ازدادت شعبية مع موجة البرد القارس الأخيرة التي واجهت البلاد، إذ تبادل العديد من المستخدمين نشر صور لجدران "الرحمة" في شتى أرجاء البلاد يطلبون من المواطنين عدم "ترك أي مشرد يرتجف من برودة هذا الشتاء".