أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصيب سباك أمريكي يسكن في ولاية تكساس بالذهول، حينما وجد صورة لشاحنته في مواقع التواصل، وهي تحمل اسم وعلامة شركته (مارك 1)، يعتليها مقاتل في ساحة القتال بسوريا، ويحمل سلاحا مضادا للطائرات. 

قال مارك أوبر هولتزر، إنه باع شاحنته الصغيرة في أكتوبر عام 2013، ثم صدم لرؤية صورتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

بالصور: أمريكية تفقد هاتفها في نيويورك لتجده في اليمن!

امرأة تفر من مكان الحادث.. والسيارة تبلغ عنها!

وبمجرد رؤيته لهذه الصورة، رفع السباك دعوى على التاجر الذي اشترى منه الشاحنة، والتي صارت من ضمن الشاحنات الحاملة لأسلحة في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الأمر ألحق به أضرارا بالغة وعرض حياته للخطر.

وطلب أوبر هولتزر في دعواه تعويضا قدره مليون دولار، قائلا إنه اضطر إلى حمل السلاح لحماية نفسه، كما أنه خضع لاستجواب من جانب محققي وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي، وفق وكالة "رويترز". 

قصة فتاة فرنسية تخلت عن الحجاب.. ولجأت الى حيلة بديلة عقب هجمات باريس!

حقائق علمية تفشي سر "مشية بوتين" الغريبة!

وجاء في الدعوى أن جماعة ما نشرت الصورة في تغريدة على توتير في ديسمبر عام 2014، حيث  قالت إن الشاحنة استخدمت ضد الجيش السوري في حلب، فيما لم يتضح وقت نشر الصورة وهوية المشاركين.

وقال مارك في الدعوى التي رفعها أمام المحكمة الابتدائية لمقاطعة هاريسكاونتي في هيوستون: " أنه بنهاية اليوم كان مكتب مارك وهاتفه المحمول الشخصي لمارك تلقى أكثر من 1000 مكالمة هاتفية من شتى أنحاء البلاد".

كما ذكرت أن معظم الاتصالات تضمنت تهديدات بالعنف والإضرار بالملكية بل والقتل أيضا، وكان بعض المتصلين يغنون بالعربية أو يصرخون بكلمات نابية.

 

وجاء في الدعوى أن الشاحنة بيعت بكل العلامات التي كانت عليها، وشحنت إلى تركيا حيث اشتراها مقاتل هناك.