أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

يسأل كثيرون من الراغبين بالتخلص من أوزانهم أو المحافظة على ما صلوا إليه من وزن مناسب، هل الأكل قبل النوم يزيد الوزن أم لا؟

حيث اثبتت العديد من الدراسات التي قدمت في هذا الصدد، أن لكي يحصل الانسان على وزن مثالي ونوم هادئ، يجب التخلص من عادة الاكل قبل النوم مباشرة.

فتناول اي شئ قبل أن تذهبوا إلى النوم، سوف يجعلكم مستيقظين بسبب تواصل عملية الهضم في جسم الانسان، ولكن إذا قررتم أن تأكلوا وجبة خفيفة، فأفضل خيار هو الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر والنشويات.

إذا كنت قد تناولت وجبة غنية بالسعرات الحرارية الفارغة، مثل الشوكولا أو علبة آيس كريم، يرتفع مستوى السكر في الدم بسرعة، والطاقة المكتسبة تخزن بشكل اوتوماتيكي في الجسم على شكل دهون.

وينصح العديد من الاطباء من أجل الحصول على نوم مريح طوال الليل، يجب أن تأكلوا البروتينات والدهون التي تتكون منها خلايا الجسم، مثل اللحوم، البيض، الأفوكادو والزبدة، وتناولوا أطعمة طبيعية غير مصنعة يستطيع الجسم أن يحرقها بسهولة ويحولها إلى مواد مغذية.

فيقوم جسم الانسان بالعديد من الوظائف خلال النوم لا يعرفها الكثير منا، حيث أنه يجدد وينمي خلاياه، ويهضم الأطعمة ويقوم بعدة وظائف أخرى ضرورية لاستمرار الحياة. كل هذه العمليات تحتاج إلى طاقة يأخذها الجسم من الطعام الذي يستهلكه خلال النهار أوالليل.