أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

في منظر أقرب من كوميدي، عفا الرئيس الأمريكي باراك أوباما "رمزياً" أمس الأربعاء عن ديكين روميين عشية عيد الشكر الذي يستهلك خلاله الأمريكيون تقريبا 45 مليونا من هذه الطيور. 

واعتبر أوباما أن حياة هذين "الديكين تحتاج الى فرص ثانية" مشيرا الى أن "الديكين الروميين يحملان اسمي "كوبلر" و "غوبلر"، وقد تم اختيارهما من خلال عملية تصويت عبر الانترنت. 

وقال "أن الأمريكيين صوتوا، وهذان الطائران يتقدمان الى الأمام، في اشارة الى شعاره خلال الحملة الانتخابية الى "الأمام". 

وسيمضي الديكان الروميان البالغ وزن كل واحد منهما 19 كيلوغراما، بعد هذا العفو الرئاسي، بقية حياتهما في حدائق ماونت فيرنون، وهي دارة الرئيس الأول للولايات المتحدة جورج واشنطن جنوب العاصمة الفدرالية التي تحمل اسمه.

شاهدوا أيضا :أوباما: ساعة جميلة يا أحمد.. هل تريد احضارها الى البيت الابيض؟

إكتشاف نقطة ضعف الرئيس الامريكي باراك اوباما

يعتبر هذا التقليد معتمد في البيت الأبيض منذ عهد الرئيس جون كينيدي، وقد عفا الرئيس أوباما عن الديكين الروميين بحضور ابنتيه ساشا وماليا.

يذكر أن عيد الشكر من أهم الأعياد الأمريكية، وهو يعود إلى سنوات الاستيطان الأولى لأراضي الولايات المتحدة الحالية عام 1620، عندما أراد الأوروبيون الذين انتقلوا حديثا إلى هذه المنطقة شكر الرب على وفرة المحاصيل والمساعدة المقدمة من قبل الهنود.

من المعلوم أن هذا العيد يشكل  بالنسبة للكثير من الأمريكيين الفرصة السنوية الوحيدة لاجتماع العائلة حول قائمة طعام ثابتة لا تتغير: ديك رومي محشو وتورتة باليقطين وخبز الذرة.