أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثرت حوادث الطائرات في الآونة الأخيرة، الحوادث التي جعلت المسافرين في خوف دائم أثناء الرحلات الجوية، اذ تجوب في أذهانهم الكثير من الاحتمالات التي سمعوا عنها مؤخراً، ليفكر كلاً منهم أنه لا شيء مستبعد الحصول، وأن الحوادث ممكن أن تحصل في أي وقت ومع أي طائرة.

وكانت حادثة هذا الأسبوع بسيطة ولم تسفر عن أي أضرار بشرية أو مادية، اذ أجبرت طائرة أمريكية على الهبوط بشكل اضطراري بعد أن لاحظ أحد الركاب تسرباً في الوقود وذلك عندما نظر من النافذة، واكتشف أن الأمر جدي ويجب التنويه عنه.
هل لديك فكرة حول وظيفة الثقوب في نوافذ الطائرات؟

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، كانت الطائرة قد أقلعت من مطار تشاتانوغا في ولاية تينيسي الأمريكية متجهة الى مطار دالاس الدولي، وكانت تحمل على متنها 41 راكب، عندما لاحظ أحد الراكب مشكلة تشرب الوقود عند النظر من النافذة، فقام بابلاغ طاقم الطائرة الذين أبلغوا القبطان بدورهم، مما دفعه الى اتخاذ قرار الهبوط الاضطراري في مطار هانتسفيل بولاية ألاباما. 

وقام الراكب بتسجيل مقطع فيديو لتسرب الوقود من الجناح الأيسر للطائرة، وانتشر الفيديو بشكل كبير وحاز على 171 ألف مشاهدة على موقع اليوتيوب خلال يومين فقط من نشره. 
العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة جنوب السودان

وكشف الراكب آدام هينسلي أن طاقم الطائرة تصرف بشكل احترافي حيث حدث الهبوط الاضطراري دون أن يصاب الركاب بالذعر، وتم تأمين طائرة بديلة للركاب لاكمال رحلتهم.

اقرأ أيضاً:
أدلة على ان قنبلة زرعها تنظيم داعش تسببت في تحطم الطائرة الروسية
ارشادات ذهبية تنقذك من حادث تحطم الطائرة!
ما هي الدول "المحظور" الطيران فوق سمائها؟
راكب يجد شبيهه يجلس بجانبه على متن رحلة جوية بالصدفة