أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

دشن البيت الأبيض صفحة للرئيس الأميركي باراك أوباما على موقع فيسبوك ليل الاثنين 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، كما أرفق الصفحة برسالة عبر صفحته عبارة عن فيديو من حديقة البيت الأبيض، والتي كان موضوعها حول تغير المناخ. 

وبعد سبع 7 ساعات من نشر أول تدوينة للرئيس، علق مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ على الرئيس، وقال إنه متحمس لانضمامه، كما أنه يتطلع لرؤية كيف سيتفاعل أوباما مع المعلقين مستقبلا؟ 

أوباما يدشن صفحته الشخصية على الفيسبوك.. ومارك يطالبه بالتفاعل!

قد يتعجب البعض حول غياب الرئيس الأمريكي على القلعة الزرقاء وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي خلال كل هذه الفترة، لكن لم يكن غيابا كاملا، فخلال فترة طويلة استخدم تجمع سياسي ساهم في انتخاب أوباما حساباً تحت اسم "باراك أوباما"، لكن لم يكن يتفاعل من خلالها، على عكس هذه الصفحة الجديدة التي ستتيح للرئيس الحديث بصفته الشخصية تماماً كحسابه على موقع تويتر، والذي تم انشاؤه له من طرف البيت الأبيض في مايو أيار.

أوباما قال في الفيديو "مرحبا فيسبوك! أخيراً حصلت على صفحتي الخاصة، سأدشنها بدعوتكم لمصاحبتي في جولة بحديقتي الخلفية، شيء سأحاول القيام به في نهاية اليوم قبل أن أذهب للعشاء."

 

واستغل فرصة التواصل مع قاعدة جماهيرية كبيرة، فدعا أوباما الأمريكيين للقيام بدورهم في مواجهة ظاهرة تغير المناخ، وقال أوباما مشيراً لرحلة مقبلة سيقوم بها إلى باريس للقاء قادة العالم ومناقشة تغير المناخ "أريد التأكيد على أن العالم بأسره قادر على أن ينقل للأجيال التالية الجمال الذي حبا به الرب هذا الكوكب"

شاهدوا أيضا: 3 أخطاء ترتكبها على الفيسبوك.. قد تشعر المقربين منك بالاشمئزاز!

وأضاف "إذا التف الأميركيون جميعاً حول هذا المشروع الحيوي فسيكون بمقدورنا عندها أن نثق بأننا نفعل الشيء الصائب للأجيال التالية وأن ننقل لأطفالنا كل النعم التي حصلنا عليها".