اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

نشر موقع "ترافيل ستارت" السياحي، قائمة رائعة رصد فيها عدد من شواطئ مصر المميزة، وكشفت هذه القائمة عن  عدد من الأماكن الغيرمعروفة بقدر كبير، ولكنها بالطبع تستحق الزيارة.

وإذا كنت لا تعلم الكثير عن شزاطئ مصر ولم ترى سوى الغردقة وشرم الشيخ، التي يعتبرها العالم من أجمل شواطئ مصر، تعرف معنا على جمال باقي شواطِئ المحروسة.

مرسى النيزك – مرسى علم

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

تشكل هذا الشاطئ الذي يبدو وكأنه حمام سباحة من وحي الطبيعة، بعدما ضرب نيزك كوكب الأرض. ويقع الشاطيء على بعد 14 كم جنوب مرسى علم.

رأس بناس – مرسى علم

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يقع شاطيء رأس بناس في شبه جزيرة البحر الأحمر بالقرب من الحدود المصرية السودانية، ويقدم مغامرة ممتعة للغواصين، وتجربة ممتعة للسباحين الذين يريدون الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة عبر مياهها الواضحة.

المدينة الغارقة – سهل حشيش

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يعتقد عن طريق الخطأ بأن المدينة الغارقة يعود تاريخها إلى عصر الفراعنة، ولكن الحقيقة انها لم تكن كذلك، فقد كانت قبل ذلك ببضع سنوات. وجذبت المدينة الغارقة الكثير من السباحين والغواصين من جميع انحاء العالم، لاكتشاف المدينة الغارقة بأكملها تحت الماء.

المحمية – الغردقة

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

تقع المحمية على السواحل الجنوبية لجزيرة الجفتون، وهي باب العبور للاستمتاع بالسباحة والغطس، كما ان لها مناظر خلابة خاصة وقت غروب الشمس. ويمكنك تناول وجبة أو مشروب من العديد من المطاعم الموجودة على الجزيرة والتي تقدم المأكولات البحرية والطعام الإيطالي أيضا. لقب السياح هذه الجزيرة بأنها جنة الله على الأرض.

خليج شرم النجا – سفاجا

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يقع خليج شرم النجا بعد بضعة كيلومترات من شمال سفاجا، على الرغم من أنه واحد من وجهات البحر الأحمر الشهيرة لممارسة الرياضات المائية، إلا أن سفاجا للأسف وجهة لم تحصل على الكثير من الاهتمام مثل نظيراتها. ما يميز شرم النجا هو الشعاب المرجانية الرائعة القريبة من الشاطئ، لذلك لا تحتاج إلى أن تأخذ قارب أو السباحة لمسافة طويلة للوصول إلى قطعة صغيرة من الشعاب. يجب ان تكون جاهز على الفور لمقابلة الأخطبوطات، والأسماك الملونة الجميلة وهي رائعة لمحبي الشعاب المرجانية للتمتع بالمياه العذبة وانعكاس الشمس في الماء الذي يساعد في وضوح رؤية الشعاب.

وادي قولان – مرسى علم

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يقع وادي قولان داخل وادي الجمال وهي منطقة محمية في مرسى علم، وهو مكان آخر لتهرب من خلاله من الشواطئ السياحية، لانه ببساطة مكان للاستمتاع بالطبيعة البكر. وبصرف النظر عن السباحة، يمكن لأولئك الذين يسعون للمغامرة التجول في جميع أنحاء المحمية للتمتع بالمشي ومشاهدة الطيور، واكتشاف جبل حماطة ومشاهدة الغزلان الموجودة حتى الان.

المضيق البحري – طابا

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يقع المضيق البحري على طول 15 كيلومتر على الطريق الساحلي من نويبع إلى جنوب طابا ويمكنك ملاحظته من خلال اللون الأزرق الرائع للمياه النقية. المضيق له شاطئ مذهل ومكان للغوص للاستمتاع بالمياه التي تلمع من انعكاس ضوء الشمس عليها مثل الكريستال، بالإضافة للشعاب المرجانية المبهرة والحياة البحرية الاستثنائية. المضيق بالنسبة للغواصين المحترفينهو افضل الشواطيء على الاطلاق.

عجيبة – مرسى مطروح

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يقع شاطيء عجيبة على بعد 24 كيلو مترًا بعد مرسى مطروح، ويعد شاطئ عجيبة قطعة من الجنة على أرض مصر، تتميزالمياه باللون التركوازي التي تغري من يمر بها بالقفز داخلها.

خليج سوما – الغردقة

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يبدو أن الغردقة لديه قائمة لا نهاية لها من الشواطئ والخلجان والجزر التي تنتظر الاستكشاف. يبعد خليج سوما 45 كيلو متر جنوب مطار الغردقة. وهو شبه جزيرة محاطة بالمياة ولديه مدخل واحد فقط يمتد لـ7 كيلومتر. به 5 منتجعات سياحية والعديد من أماكن الغوص،مركز رياضي ومنتجع صحي للعلاج بالمياه

جزيرة فرعون – طابا

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

يعد مكان رائع للغوص ومنظر هائل من فوق قلعة تطل على بعض الدول العربية كالسعودية والأردن. كما انها فرصة لزيارة قلعة صلاح الدين ذات الموقع الاستراتيجي والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من ساحل طابا.

رأس شيطان – نويبع

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

جاء اسم رأس شيطان، من الطريقة التي يتشكل بها رأس الشيطان فهناك صخرة ضخمة على كل جانب من جانبي الشاطيء. ويحتوي الشاطيء على أكواخ صغيرة ممتدة أمام البحر للإسترخاء، ومكان مميز لرياضة الغطس ، بالإضافة إلى عدد من الكهوف والهضاب التي يمكنك الإسترخاء بها ومشاهدة النحوم ليلًا.

أبو جالوم – دهب

شواطئ ساحرة تجدها على أرض مصر

رأس أبو جالوم محمية طبيعية رائعة في شمال النبق، وهي بقعة رائعة للغوص والاستمتاع بالشعاب المرجانية الجميلة ذات الألوان الخلابة، كما انها منطقة مميزة لرحلات السفاري وركوب الجمال.