أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ابتكر صناع الأفلام اليابانية نجم روبوت يعمل على نظام أندرويد ليقوم بأداء دور قيادي في أحد الأفلام المقبلة، وسيشارك الروبوت التمثيل بجانب أشهر نجوم السينما اليابانية في فيلم سايونارا الذي يتمحور حول انهيار محطة الطاقة النووية في اليابان.

وقد صُمم الروبوت Geminoid F، بشكل مشابه الى حد كبير بالانسان الحقيقي، ولديها جلد كجلد الانسان ووتتصرف كالبشر تماماً، ولكنها لا تتمكن من السير وسيكون على طاقم العمل تحريكها من موقع لآخر أثناء تصوير الفيلم.

وستحمل الروبوت Geminoid F اسم ليونا في الفيلم، وهي ممثلة أساسية في الفيلم وسيتم ذكر اسمها في نهاية العمل.

بالصور: لأول مرة في عالم السينما "روبوت ممثلة"!

الجدير بالذكر، أنه تم استخدام روبوتات في أعمال سينمائية في السابق، ولكن تم الاعتماد على أشخاص حقيقيين أو على مؤثرات بصرية، ولكن في هذه المرة، ان الممثلة هي روبوت حقيقي.

أما عن مصمم الروبوت فهو Hiroshi Ishiguro وهو مصمم روبوتات في جامعة أوساكا في غرب اليابان، وقد حرص المصمم على تطوير أفضل الخصائص في الممثلة الروبوت، فيمكنها أن تبتسم وتحرك حواجبها وفمها، ويمكنها التحدث والغناء، وتقليد أصوات الآخرين، ويتم التحكم بها من بعيد عبر جهاز مخصص.

وقام المصمم هيروشي بتطوير عدة روبوتات في السابق، وله روبوت مطابق لشكله تماماً صنعه بنفسه، وقال هيروشي أن الروبوتات اليوم قد تخدعنا للوهلة الأولى معتقدين أنها بشر.