أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 
   
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” مقطع فيديو التقطه أم لطفلها أثناء نومه. استلقى الطفل على ظهره غارقا في نوم عميق رافعا إحدى ذراعيه لأعلى، فحاولت والدته أن تنزل ذراعه وتضعه جانبه، لكنه عاد ليرفع الذراع الآخر لتنزله الأم فيرفع الذراع الذي تركته مسبقا وهكذا كأنه يلهو أثناء نومه.
 

أن معظم الأطفال يحتاجون إلى عدد كبير من ساعات النوم. لكن لن يبقى طفلك نائماً لأكثر من ثلاث أو أربع ساعات في كل مرة في الأشهر القليلة الأولى من عمره. فهو يحتاج إلى النهوض في كثير من الأحيان ليعيد ملء بطنه، لذا كوني مستعدة لبعض للنوم المتقطع في بعض الليالي. اطمئني، بمجرد بلوغ طفلك حوالي ثلاثة أشهر من العمر يمكنك البدء باتباع نمط معين كل ليلة. حتى أن طفلك قد ينام طوال الليل بحلول شهره السادس، ما يتيح لك الحصول على مزيد من النوم مرة أخرى. سرعان ما سيقدر طفلك وجود روتين ثابت ومتوقع. 

قد يشمل روتين طفلك حماماً، وتغيير الملابس وارتداء بيجامة أو ملابس النوم، وقراءة قصة مفضلة، وبعض الأحضان. تساعد معرفة ما سيحدث في كل ليلة طفلك على تعلم عادات نوم ستفيد كلاكما في المستقبل. قد يعتقد الأهل أن الطفل الذي لا يتبع عادات نوم صحية وجيدة ويرفض الذهاب إلى فراشه قبل الحادية عشرة ليلاً لا يحتاج إلى كثير من النوم. لكن هذا غير صحيح لأن مثل هذا الطفل يعاني من قلة النوم والحرمان منه