اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

تقدم شركة سياحة أميركية، مقرها في أورلاندو بولاية فلوريدا، "منازل العطلات الحلال" والتي توفر حمامات سباحة مغطاة بستائر وغرفا بسجادات للصلاة ونسخ من القرآن الكريم.

فقد كان سوق "السياحة الحلال" يقتصر على موسم الحج والذي يضخ ايرادات فى العام بمليارات الدولارات من قبل المسافرين المسلمين إلى مكة المكرمة. ولكن الآن هناك حركة جديدة في صناعة السياحة لتوسيع سوق "السياحة الحلال" لتلبية احتياجات المسافرين المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولا سيما من دول الخليج العربي.

"السياحة الحلال".. مشروع شركات السياحة الاميركية لجذب سياح الدول العربية

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان هناك قوائم وتطبيقات تطلقها الشركة البريطانية لتعلن عن المطاعم التي تقدم اللحوم الحلال في لندن ودبي، في حين يقدم تطبيق مطور يعمل في بوسطن معلومات خاصة بـ90 مدينة عن أوقات الصلاة المحلية وبوصلة للمسلمين لتحديد مكان القبلة نحو مكة المكرمة لأداء فريضة الصلاة.

ومن المتوقع ان ينفق المسافرون من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان حوالي 64 مليار دولار على السفر هذا العام، ومن المتوقع أن ينفقوا 216 مليار دولار بحلول عام 2030، وفقا لدراسة لشركة تكنولوجيا السفر "أماديوس".

"السياحة الحلال".. مشروع شركات السياحة الاميركية لجذب سياح الدول العربية

ووجدت الدراسة أن سائح من هذه البلاد من المتوقع ان ينفق في المتوسط حوالي 9900 دولار في رحلة خارج منطقة الخليج وهذا الرقم قد يصل إلى 10,400 دولار.

وقالت ريم الشفيقي، وهي شريك بارز في شركة دينار ستاندرد الاستشارية، إن فنادق ريتز كارلتون في دالاس ونيويورك تقدم مثالا جيدا لما يجب ان تقوم به الفنادق لتقديم خدمة أفضل للضيوف المسلمين. حيث توفر ادارة الفندق وجبات طعام حلال عند الطلب، ويتم توظيف طهاة من منطقة الشرق الأوسط، ويوفر الفندق ايضا غرفا بمساحات تسمح لإعدادات الفصل بين الجنسين، وقمنا بتدريب موظفي الاستقبال على المعايير الثقافية الأخرى.