أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

اقتحم دب هائج مركزا تجاريا كبيرا في اقليم خاباروفسك يوم الثلاثاء الماضي، مما دفع شرطة خاباروفسك بسيبيريا، بالتدخل بشكل مكثف بمشاركة وحداتها الخاصة في وقت مؤخر من ليلة يوم الثلاثاء. 

 وتم شن عملية عسكرية حقيقية استمرت حوالي ساعة ونصف من أجل القبض على الدب داخل الأحياء السكنية في المدينة المدينة.

  الدب عبر نهر آمور سباحة محاولا التخلص من مطارديه، بعدها اقتحم مركزا تجاريا كبيرا، ومن خلال الفيديو المنتشر فقد بدا هائجا بشكل كبير، حيث كسر أبوابا زجاجية وقلب رفوفا وخزانات، الشيء الذي تسبب في إصابته بجروح عديدة.

وحسب رجال الشرطة المتدخلين في العملية، فقد أكدوا أن تلك الجروح ستزيد من شراسة الحيوان، وبذلك  اتخذوا قراراً بقتله، وفعلا تمكنوا من تحقيق ذلك في موقع روضة أطفال، كان قد لجأ اليه الدب بعد خروجه من المركز التجاري، ومن حسن لحظ أن الوقت كان ليلا، وكانت خالية من الأطفال أنذاك. 

وبعد هذا الحادث، سيكون على خبراء البيئة أن يفكروا التفكير بجدية في موضوع منع وقوع مثل هذا الحادث، علما بأنه في وقت سابق، كانت دببة قد دخلت إلى نقاط مأهولة في إقليم خاباروفسك أكثر من 30 مرة.

يذكر أن الحوادث التي يتسبب فيها الدببة تتزايد بشكل مستمر خصوصا في أقصى شرق روسيا، حيث يعتبر الدب البني، الحيوان المتوحش الأكبر حجما من حيوانات كامتشاتكا، وهو أيضا من اكبر الحيوانات المتوحشة في العالم، وقد يصل وزن الذكر البالغ 700 كيلوغرام وطوله حتى 3 أمتار.