أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

في جو من الدهشة والمفاجأة تمكن صياد لبناني من اصطياد سمكة تونا صفراء عملاقة تجاوز وزنها 100 كغم، علقت في شباكه قبالة الشاطئ الجنوبي الغربي لمدينة صور جنوب لبنان أمس الخميس.

ونشر موقع "صيدا أون لاين" المحلي صوراً حصرية للصياد من مدينة صور نقولا رحمة، وهو يحمل السمكة الضخمة التي اصطادها فرحاً بحظه السعيد الذي سيعود عليه بربح وفير بعد بيع سمكته في السوق.

بالصور: لبناني يصطاد سمكة تونة وزنها 100 كغم

وأوضح الموقع أن هذا النوع من أسماك التونة الصفراء نادراً ما يصل إلى هذا الحجم العملاق في المياه المتوسطة، لاسيما على مقربة من سواحل بحر الأبيض المتوسط.

بالصور: لبناني يصطاد سمكة تونة وزنها 100 كغم

سمك التونة: 
هو جنس سمك من أسماك المحيطات من الفصيلة الأسقمرية من رتبة الأسماك شبيهة الأفراخ. تصنف العديد من أنواع سمك التن بأنها من ذوات الدم الدافئ على النقيض من العديد من الأسماك من ذوات اللحم الأبيض ولحم التن يتدرج ما بين الوردي الفاتح إلى الأحمر الغامق. تتميز التنة بأنها سباحة ماهرة و ذات سرعة فائقة حيث أنه يمكن أن تصل سرعتها إلى 77 كيلومتر في الساعة أي ما يقارب 48 ميل في الساعة.

فوائد سمك التونة:
أكدت إحدى الدراسات أن تناول سمك التونة مرتين أسبوعياً يساعد في منع الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية. فأسماك التونة تحتوي على زيوت غنية بمادة "أوميجا3" ومادة "إن3", وهما من المواد التي ثبتت فعاليتها في وقف ضربات القلب الغير منتظمة التي تؤدي إلى حدوث الأزمة القلبية.

بالصور: لبناني يصطاد سمكة تونة وزنها 100 كغم