أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  
 
ولدت عارضة الأزياء كانيا سيسر، 23 بدون ساقين، كما أن لديها يد بها 3 أصابع فقط، لكن هذا لم يحبطها أو يجعلها تعيش حياة بائسة ومختلفة عن أى شخص طبيعي.

صور: أشهر عارضات أزياء «لوريال» بدون ساقين

تبدو قصتها أكثر من غريبة ; لكنها قصة إنسانية كافية لان تشحن من يقرأها بطاقة فياضة تجعل منه انسانا آخر في خضم ما نصارعه يوميا من متاعب ومشاكل.

قصة ايمي مولانس الشابة الأميركية التي بترت ساقاها وهي رضيعة لم تتجاوز السنة ; فيها الكثير من العبر  ;ذلك أنها قاومت ونجحت إلى أن أصبحت منذ بداية العام الحالي واحدة من أشهر عارضات أزياء «لوريال» وواحدة من بين أجمل نساء العالم.

صور: أشهر عارضات أزياء «لوريال» بدون ساقين

وايمي ليست عارضة أزياء فقط ; فهي ممثلة وراقصة تشبه في حركاتها وهي تؤدي رقصة كانكان الفرنسية ;طائر اللقلق في منطقة البحيرات الكبرى.. إنها لا تتوقف عن الرقص وكأنها منحوتة من منحوتات البرتو جياكوميتي ; بسيقانها الصناعية التي تغلفها جوارب طويلة سوداء اللون وتنتهي بصندل يصل ارتفاع كعبه الى 12 سم.

صور: أشهر عارضات أزياء «لوريال» بدون ساقين

لقد قررت ايمي أن تصبح أكثر طولا بــ10 سم عما كانت عليه سابقا لتبلغ طول المتر و85 سنتم وعن ذلك قالت لصحيفة لوفيغارو «لي خمس قامات  ;اخترتها بحسب مزاجي وأيضا بحسب الأطراف الصناعية المتوافرة والتي تجعلني طويلة تارة ; وقصيرة تارة أخرى ; والغريب أن صديقاتي يرين بان ذلك غير عادل على الإطلاق».

صور: أشهر عارضات أزياء «لوريال» بدون ساقين

لقد بترت ساقا ايمي بعد الركبة مباشرة بسبب تشوه خلقي ; وتقول الشابة الشقراء ذات العينين العسليتين ; والتي انتخبت ضمن اجمل خمسين سيدة في العالم: «لم اعرف حالة غير هذه على الاطلاق ; انها حياتي».

صور: أشهر عارضات أزياء «لوريال» بدون ساقين

ترى ايمي بأن الاطراف الصناعية التي تستعملها ; مثلها مثل القبعات لها وظيفة تؤديها ; تملك منها الآن 12 زوجا ; ومن مواد مختلفة ; كالخشب والزجاج والفولاذ والطين النضيج (التراكوتا) ومادة البوليوغيتان.

وتقول ايمي انها تستعمل اطرافا للنهار ; واخرى للسهرة ; والرياضة ; والليل ; وكانت قد شاركت في الالعاب الاولمبية التي احتضنتها اطلنطا في 1996 ضمن الفريق الأميركي لالعاب القوى 100 متر و200 متر.