أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قررت ميادو ووكر ابنة النجم العالمى الراحل بول ووكر البالغة من العمر 16 سنة، مقاضاة شركة بورش الألمانية للسيارات على مقتل والدها الذى لقى حتفه فى شهر نوفمبر من عام 2013. 

وكشفت الدعوى القضائية التى قدمتها ابنة النجم الراحل ضد شركة بورش فى إحدى المحاكم بلوس أنجلوس، أمس الاثنين، أن السيارة التى كان والدها يستقلها يوم وفاته بها عيوب تصنيع خطيرة.

وأضافت الدعوى أن الشركة تهاونت فى إجراءات الأمن والسلامة، فلو توفرت في السيارة كان من الممكن أن تبقي والدها حيا بعد حادث التصادم، فيما أكدت الابنة أن سيارة Porsche Carrera GT التى كان يستقلها والدها، معروفة بعدم استقرارها، كما بها مشاكل فى التحكم. 

بالاضافة الى هذه العيوب، فهي معروفة بعيب على مستوى حزام الأمان الموجود بالمقاعد، الشيء الذي جعل والدها يكون فى وضع غير مستقر أثناء الحادث، الشيء الذي تسبب له فى كسر بالحوض وكسر فى أضلعه، فأصبح غير قادر على الحركة وظل حيا إلى أن اندلعت النيران فى السيارة. 

ابنة النجم الراحل بول ووكر تقاضي شركة بورش الألمانية!

وأكدت الدعوى أن لولا هذه العيوب المصنعية القاتلة الموجودة فى السيارة لكان "بول ووكر حيا بيننا إلى اليوم"، وكان محامى شركة بورش قد ألقى باللوم على روجر روداس صديق بول ووكر والذى كان يقود السيارة يوم الحادث، عندما رفعت أرملة بول ووكر قضية تتهم فيها الشركة بمقتله، وأنكر المحامى أن تكون السيارة التى كان بها بول ووكر بها أى عيوب.