أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

أطلقت شركة تأجير سيارات في العاصمة المصرية القاهرة، أول خدمة سيارات أجرة تخصص للنساء فقط، وتحمل اسم "بينك تاكسي". المزيد في هذا التقرير..

لا مكان للرجال في خدمة PINK TAXI التي انطلقت في مصر، فطاقم العمل والزبائن أيضا، جميعهم من النساء والفتيات ولكن بشروط، فجميع السائقات المرشحات للعمل يجب ان يكن حاصلات على شهادة جامعية، وتجدن التحدث باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى إلى جانب العربية.

تتلقى السائقات على سيارات الأجرة المخصصة للنساء تدريبات مكثفة لتأهيلهن لهذا العمل، بما يشمل طرق التعامل مع الأجنبيات والأطفال.

وفيما يتعلق بطريقة حجز سيارة الأجرة فيتم ذلك من خلال إرسال الراكبة صورة من بطاقة هويتها إلى مركز الاتصال الخاص بالشركة، قبل استخدامها الخدمة.

تروق فكرة بينك تاكسي للمصريين بشكل عام وللنساء بشكل خاص، اذ يشعرن بالأمان وبعض الحرية الشخصية أثناء استخدامهن للخدمة والتنقل بين الأماكن، خاصة مع ارتفاع معدلات التحرش الجنسي في هذا البلد الذي يعيش فيه نحو مئة مليون نسمة.

يذكر ان السلطات المصرية أصدرت فى يونيو/ حزيران من العام الماضي قانونا جديدا يعاقب من يُدان بتهمة التحرش الجنسى بالسجن لمدة ستة أشهر على الأقل، أو تغريمه بما لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه مصري.