أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

بمجرد ما تفتح سيرة الأجور وثروة النجوم  خلال المقابلات التلفزية حتى تبدأ المناورة والتهرب، الا القليل منهم ممن يحب اظهار ثروته بطرق أخرى للعلن حتى يظهر مدى نجاحه وكسبه. 

في هذا الخصوص، نشرت مجلة "Arabian Business"، تقريراً لأغنى 10 فنانين عرب لعام 2015، لكن المفاجأة أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي اقتحمت عالم التمثيل مؤخرا، وأبدعت فيه بشهادة المختصين، ارتفعت ثروتها مقارنة مع الأعوام السابقة، واحتلت القائمة بثروة تقدر بحوالي 57 مليون دولار.

فيما جاء النجم المصري عمرو دياب في المركز الثاني في قائمة أغنى 10 فنانين عرب بثروة تقدر بحوالي 42 مليون دولار، 
بينما جاءت إليسا في المرتبة الثالثة برصيد 41 مليون دولار، في حين احتلت نانسي عجرم المركز الرابع وتقدر ثروتها بـ37 مليون دولار.

وتأتي السيدة فيروز في المركز الخامس ويبلغ مقدار ثروتها 36 مليون دولار، ثم من بعدها نجوى كرم ويبلغ مقدار ثروتها 34 مليون دولار، ثم الفنان هاني شاكر ويبلغ مقدار ثروته 32 مليون دولار.

والى جانب هؤلاء الفنانين، ضمت القائمة أيضًا السيدة ماجدة الرومي التي يبلغ مقدار ثروتها 25 مليون دولار، والفنانة أمل حجازي التي تقدر ثروتها بـ23 مليون دولار، وكانت المفاجأة حينما احتل الفنان كاظم الساهر المرتبة الأخيرة في اللائحة، ويبلغ مقدار ثروته 22 مليون دولار.

مع العلم أن هذه الأرقام تبقى تقريبية وغير دقيقة، لأسباب عدة أبرزها أن عددا من الفنانين لا يكشف عن حقيقة مدخوله، وفي ظلّ نظام السرية المصرفية، من الطبيعي أن لا يعلم أحد وخصوصاً الصحافة رصيد الفنانين في المصارف.