أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

تنتظر النجمة العالمية ميريل ستريب حاليا عرض فيلمها السينمائي الجديد Suffragette للمخرجة ساره غافرون، من نوعية الدراما التاريخية، حيث يعرض الفيلم في دور السينما العالمية يوم 23 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم أولا في الدورة التاسعة والخمسين بمهرجان لندن السينمائى ويعد العرض الأوروبى الأول للفيلم الذى يشارك في بطولته أيضا هيلينا بونام كارتر وكارى موليجان الذين سيحضرون العرض الافتتاحي.

وتجسد ميريل في الفيلم دور الناشطة البريطانية في مجال الحقوق الانسانية فى نهاية القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين "إيميلين بانكهيرست" والتي تعد رائدة ثورة النساء في انجلترا، وكثيرا ما دافعت وطالبت بإعطاء المرأة حقوقها في التصويت بالانتخابات، وهي مؤسسة ورئيسة حركة "سوفرجت"، بينما تجسد "كارى موليجان" دور عاملة وربة منزل تتغير حياتها تمام عقب انضمامها سرياً للحركة "حيث تتحول لنجدية مقاتلة.

المناضلة ميريل ستريب تنتظر دورها التاريخي بـ Suffragette

وكان تم الانتهاء من تصوير الفيلم منذ عام تقريباً  لكن الشركة المنتجة انتظرت كثيرا حتى تنفذ الحملة الدعائية له والتي من المقرر أن يتم الانتهاء منها قبيل العرض الأول للفيلم فى مهرجان لندن.

يشار إلى أنه يعرض حاليا لميريل ستريب فيلم Ricki and the Flash  وتجسد به دور "ريكى" التى تترك عائلتها لمتابعة مستقبلها كمطربة فى أحدى فرق الروك، ويشارك في بطولة الفيلم ايمى جومر وسيباستيان ستان وريك سبرينجفيلد وكيفن كلاين وبن بلات وأودرا ماكدونالد وشارلوت راى ومن إخراج جوناثان ديم.

المناضلة ميريل ستريب تنتظر دورها التاريخي بـ Suffragette