أخبار الآن | بيت الدين – لبنان – (رويترز)

أحيى "قيصر الأغنية العربية" كاظم الساهر حفلا غنائيا في قصر بيت الدين التاريخي، وذلك ضمن مشاركاته للعام الثالث على التوالي في مهرجانات بيت الدين الفنية في لبنان.

أدى الساهر بعضا من أشهر أغانية من أشعار الراحل نزار قباني، وبحضور أكثر من خمسة آلاف شخص.

واصبح عروض الفنان العراقي تقليدا سنويا ينتظره جمهوره حيث يشارك هذا العام للعام الثالث على التوالي.

وقال احد الحاضرين يدعى ايلي رحمة "إنه هو من أهم الفنانين العرب العالميين يعني، والعالم بتجي من العالم العربي والعالم الأجنبي كله تحضر كاظم الساهر، أما بالنسبة للمهرجان فهو مهرجان مميز من سنة لسنة الى أحسن أكيد كل ما يجيبوا متل كاظم الساهر بيكون ناجح."

ومهرجانات بيت الدين تعتبر من أكبر وأشهر المهرجانات في لبنان بالإضافة إلى مهرجانات بعلبك وجبيل.

وأبهر الحاضرين بأداء مميز واستمر حفله أطول من المدة التي كانت مقرره وهي ساعة ونصف الساعة بناء على مطالب الجمهور له بالإعادة، وقالت امراة ممن حضروا الحفل "اندهشت فيه شي بجنن الكلام والموسيقى وهو حلو كله حلو".

وقال واحد اخر من الجمهور يدعى سامي بعد الحفل " روعه الحفلة كتير بتحس حالك بقطعة من الجنه جالس، كانت كتير حلوة السهرة روعة."

وقالت هيام عطا الله وهي واحدة ممن حضروا الحفل "أروع مطرب عربي بالعالم العربي هو كاظم الساهر، يعني أنا من النوع ما بحب احضر أبدا حفلات بس كاظم دائما ما فيني ما فيني ارفض أو ما آجي أحضره."

وولد الساهر عام 1957 في مدينة الموصل بشمال العراق وبدأ مشواره في الثمانينات واكتسب شهرة من خلال غناء قصائد لأبرز الشعراء العرب.

وأصبحت اغنيته "انا وليلى" احدى اشهر الاغنيات في الشرق الاوسط، وفي عام 2011 اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة كاظم الساهر سفيرا للنوايا الحسنة لدى العراق.

وقدم الساهر أيضا حفلا يوم السبت (15 أغسطس آب) لليلة الثانية في مهرجان بيت الدين، ويستمر المهرجان حتى الخامس من سبتمبر ايلول.