أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

يمضي مسلسل الحالات التي يعاني أصحابها من مشاكل المشي أثناء النوم قُدُماً، من خلال ما يتم نشره في الصحف المحلية والعالمية عن قصص ووقائع تكون أحياناً مضحكة، لكن أحيانا أخرى محزنة، نظرا للحواداث التي تتسبب فيها هذه العادة، والتي تقع في حالة يكون صاحبها شبه فاقد للوعي. 

واحدة من الحالات المضحكة حقا، وهي حالة الفتاة التي تقوم ليلا من أجل العزف على ألة البيانو، حيث سجلت عائلة الطفلة "إيزابيل" مقطع فيديو مسلي لها، وهى تمشى أثناء نومها للعزف على البيانو.

وظهرت «إيزابيل» البالغة من العمر 12 عامًا، فى الفيديو وهى تستند برأسها على البيانو وتعزف عليه، ورفع بن عمها بعد ذلك الفيديو على موقع «يوتيوب» معلقًا أنها تمشى وهى نائمة أحيانا.

كما قالت عائلتها إنها فى إحدى المرات خرجت إلي الصالة، وغنّت ثم عادت مرة أخرى إلى السرير، والغريب أنها لم تتذكر ما حدث فى اليوم التالى. وأضافوا أنها بدأت مؤخرًا دروسًا لتعلم البيانو، وعلى ما يبدو أن ذاكرتها تستعيد ما تعلمته.

من الممكن أن تصنف هذه الحالة في خانة الحالات المضحكة التي تتسبب فيها هذه العادة الغريبة، لكن تكون أحياناً أخرى محزنة ومبكية عندما يقع المصاب بداء المشي أثناء النوم من الدرج مثلاً فيصاب بجروح وكسور، أو يقفز من طابق عال، فيلقي حتفه.